المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحث في الجماعات الإسلامية يكشف أيدلوجية عناصر الإخوان في نشر الشائعات

السبت 23/فبراير/2019 - 03:18 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن الشائعات والأكاذيب التي تقوم الجماعات الإرهابية وجماعة الإخوان الإرهابية ببثها في المحيط المحلي في مصر، ليست استراتيجية يتخذها الإخوان والجماعات الإرهابية.

أيدلوجية عناصر الإخوان في نشر الشائعات
وأشار ماهر فرغلي، خلال مكالمة هاتفية لفضائية " اكسترا نيوز" إلى أن الشائعات والأكاذيب التى تنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي تعد ضمن أيدلوجية عناصر الإخوان في نشر الشائعات، وتربية تتبناها الجماعة والتي يتربى عليها في المحاضر الإخوانية. 

الباحث في شئون الحركات الإسلامية
ووصف "ماهر فرغلي"، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، كافة المراجعات الفكرية التي أعلنت عنها جماعة الإخوان الإرهابية بالعبث.

دليل جرائم الإرهاب
وأوضح الباحث في شئون الحركات الإسلامية، أن حادثة قسم كرداسة تعد خير دليل على جرائم الإرهاب، كما أن الجميع شاهد ومراقب على ما قاموا به، لافتًا إلى أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية كاذبون ومخادعون.

أكاذيب الإخوان في عملية اغتيال النائب العام

وأكد " فرغلي " أن عناصر جماعة الإخوان يدّعون ظلم القضاء المصري بشأن تنفيذ محاكمة 9 من العناصر الإرهابية بالإعدام، جزاءًا لما أكدت الأدلة على قيامهم بتنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

اغتيال النائب العام هشام بركات
يأتي هذا بعد أن قضت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد عبد العال، بتأييد إعدام 9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات، ليصبح الحكم الصادر ضدهم نهائي بات لا يجوز الطعن عليه مرة أخرى. 

 تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا
كما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين شكلوا مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة، والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة حماس، تنوعت بين إعداد وتجهيز للمتفجرات ورصد للشخصيات المهمة وتأمين للاتصالات، وما أن تسللوا عائدين إلى مصر، حتى أعدوا لارتكاب جريمتهم.

قضية اغتيال النائب العام
وكان قد أجرى والد أحد المنفذ فيهم حكم الإعدام في قضية اغتيال النائب العام، مداخلة هاتفية مع قناة " مكملين " التابعة لجماعة الإخوان، سرد فيها وصية نجله أبو بكر السيد، قبل تنفيذ حكم الإعدام فيه، والتي تؤكد أنه قام بتنفيذ جريمته.

اقرأ أيضًا: باحث في الجماعات الإسلامية: تنظيم داعش لديه فرع للعمليات الخارجية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads