المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 صفات للإرهابيين يكشفها النبي .. تعرف عليها

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:00 ص
إسلام جمال
طباعة
الإرهاب صنيعة سياسات عالمية جائرة ظالمة ضلت الطريق وتلذذت بآلام الآخرين وهو أبعد مايكون عن الديانات السماوية التي حضت علي حفظ النفس والمال والعرض والوطن، والباحث في الهدي النبوي يجد أن النبي صلي الله عليه وسلم كشف عن صفات الإرهابيين.

5 صفات للإرهابيين
قال الشيخ رمضان عبدالرازق الداعية الإسلامي، إن الله عز وجل أنزل الدين الإسلامي سمحا سهلا، ولم يجبر أحدا على اعتناقه ولم يضع السيف على رقبة أحد للإيمان به.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«المواطن»، أن الله عز وجل جعل الحرية أساس الإيمان فقال:« فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ»، منوها أن الله عز وجل نهى عن قتل النفس في أي حال من الأحوال، إلا أن تكون قتلت نفس أخرى.

وعن مواصفات الإرهابي قال «عبدالرازق» إن الإرهابي، لا دين له، لأنه يقتل من لا يعرف، مضيفًا أن الإرهابي لا عقل له، مستشهدا بقول النبي صلى لله عليه وسلم حينما سأله بعض الصحابة: أيقتل بعضنا بعضا ومعنا عقولنا؟، فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم بقوله:«لتذهب عقول أهل ذلك الزمان ويخلف لهم هباء يحسبون أنهم على شيء وليسوا على شيء»، أي لا عقل للإرهابي.

وتابع أن من صفات الإرهابي كذلك أنه يهلك الحرث والنسل، أي الأخضر ويقتل الإنسان، ويسعى بالفساد في الأرض.


وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ترويع النفس وترويع الآمنين بأي حال من الأحوال، مستشهدا بواقعة أن أحد الصحابة خبأ حذاء صحابي آخر فبحث الأخير عن عن حذاءه فقال النبي للصحابة وقتها:«لا تروعوا هذا» أي لا تروعوا المسلم.

وتابع: أن المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، مضيفًا أن الدين الإسلامي لا يعرف العنف أو التقتيل.

القتل والنفي جزاء الإرهابي

وأشار إلى أن جزاء الإرهابي نص عليه الله عز في علاه بقوله:«إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ»، كما ورد في سورة البقرة.

ونوه إلى أن الله قال في آيه أخرى:«وإذا تولى سعى في الأرض فليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد».


أقرأ أيضا .. باحث في شئون الجماعات الإسلامية يتوقع موعد سقوط داعش

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads