المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| حقيقة حريق محطة الطاقة الشمسية بأسوان

السبت 23/فبراير/2019 - 04:28 م
حقيقة حريق محطة الطاقة
حقيقة حريق محطة الطاقة الشمسية بأسوان
محمود حمدين
طباعة
تداول شباب السوشيال ميديا خبر عن حريق محطة الطاقة الشمسية بنبان بمحافظة أسوان، الأمر الذي آثار ذعر أهالي العاملين بقرية بنبان. 

وفور تداول الخبر أصيب أهالي العاملين بمشروع بنبان للطاقة الشمسية بذعر كبير خوفا على أبنائهم العاملين داخل المشروع الضخم الذي يعد من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية بالعالم، سارعوا بالاتصال بأبنائهم للاطمئنان عليهم، لكنهم اطمئنوا على أبنائهم ولم يتأكدوا من حقيقة الخبر. 

حقيقة حريق محطة الطاقة الشمسية بأسوان
بادر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بنفي ما نشر حول اندلاع حريق في إحدى المحطات الشمسية بمشروع بنبان للطاقة الشمسية.

وأوضح المركز الإعلامي في بيان له، أنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدًة أنه لا صحة على الإطلاق لاندلاع حريق في إحدى محطات مشروع بنبان للطاقة الشمسية، مُشددةً على تطبيق كافة إجراءات الأمان والسلامة المهنية داخل جميع محطات هذا المشروع العملاق، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة وتشوية جهود الدولة في مجال الطاقة الشمسية . 

حقيقة الخبر وكيف تم تداوله 
وتأتي حقيقة الأمر تتمثل في حدوث شرز كهربائي خفيف داخل "محطة الكازار الإماراتية"، وذلك أثناء التشغيل التجريبي، وتم على الفور السيطرة عليه من خلال إحدى طفايات الحريق المنتشرة داخل موقع المحطة ولم يمتد مطلقًا إلى الألواح الشمسية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads