المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليك زي الاغنياء.. 5 نصائح للحفاظ على نقودك

الأحد 24/فبراير/2019 - 07:35 م
ساره نويجي
طباعة
بينما أنت تحاول تلبية متطلبات بيتك بصعوبة، يضيف آخرون المزيد من الأموال إلى حسابهم الشخصي، فالأمر لا يتعلق بعدد ساعات عملك قدر ما يتعلق بكيفية إدارتك للأموال التي تكسبها، وخلال السطور التالية سنقدم لك 5 نصائح للحفاظ على نقودك.

5 نصائح للحفاظ على نقودك

و اليوم سوف نقدم لك عدد من النصائح للحفاظ على نقودك، حتى تصل بحسابك الشخصي في البنك إلى ما وصل إليه من هم أغنى منك.

1_ حدد ميزانيتك والتزم بها:

ربما تبدو هذه النصيحة معتادة للغاية لكن تأكد أنك إذا التزمت بالميزانية سيوفر لك هذا قدرًا كبيرًا من نقودك، وفقا لخبراء الاقتصاد، كل ما عليك فعله هو إتباع قاعدة 503020 لمدخراتك.

2_ الفواتير أولاُ:

يدير الأشخاص الأغنياء مصروفاتهم بشكل أفضل منا، لأنهم يؤكدون على أهمية دفع الفواتير في مواعيدها من أول يوم، وبذلك، يكون لديهم رؤية واضحة لما يحتاجون لإنفاقه حقًا.

3_ التخفيضات ليست جيدة لك دائمًا:

يظن أغلب الناس أن موسم التخفيضات هو موسم توفير النقود، غير أن هذا الموسم من الممكن أن يدمر ميزانيتك، فمن الأفضل أن تقوم بكتابة قائمة من المشتريات التي تحتاجها قبل الذهاب للتسوق.

4_ أصلح أغراضك قبل التخلص منها:

يحرص الأغنياء على الحفاظ على الأشياء التي تخصهم، ويتمسك أغلبهم بأغراضهم حتى النفس الأخير، والاكثر من ذلك أن أغلبهم يحاول إصلاح أجهزتهم، وتقديم الصيانة الدائمة لها بدلاُ من التخلص منها مباشرة.

5_ استثمر في الأشياء التي تحب:

لا تتجنب شراء الأغراض التي قد تضيف إلى هوايتك ومهارتك، فغالبًا ما يحرص الأغنياء على إتباع قاعدة " اعمل كثيرًا والعب أكثر" بممارسة ما يحبون، فهذا يجعلهم أكثر جدية وإنتاجية في وقت العمل.

إقرأ أيضًا: تعرف على كيفية التوفير في فاتورة الكهرباء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads