المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على 40 متظاهرًا في احتجاجات الجزائر

السبت 23/فبراير/2019 - 03:34 م
حامد العدوى
طباعة
كشفت وسائل إعلامية عالمية، عن احتجاجات الجزائر، إن الأمن هناك، ألقى القبض على 40 من المواطنين المحتجين على تولى عبدالعزيز بوتفليقة، رئيس البلاد الحالى، ولاية رئاسية خامسة. 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن السلطات الأمنية فى الجزائر، أعلنت فى بيان مقتضب لها، اعتقال 41 شخص، بتهمة الاخلال بالنظام العام، وكذلك الاعتداء بالقوة العمومية، وتحطيم ملك الغير. 


وبحسب الوكالة الروسية، فلم تحدد مصالح الأمن فى أى الولايات التى تم فيها تنفيذ الاعتقالات، كما لم توضح أسباب التوقيف، حيث ترجع إلى المسيرات ضد العهدة الخامسة التى نظمت هذا الجمعة فى العديد من الولايات، بما فى ذلك الجزائر العاصمة. 

وكانت اشتباكات قد وقعت أمس الجمعة، فى الجزائر بين قوات الأمن، ومتظاهرين، الذين كانوا ينوون الوصول إلى القصر الجمهورى، والتى حاول فيها المتظاهرون، الوصول إلى القصر الرئاسى، وتم منعهم بالقوة. 


وكانت قوات الأمن فى الجزائر، قد ألقت القبض على عدد من المتظاهرين، واضطرت إلى استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، فيما رد المحتجون، بإلقاء الأحجار على عناصر الشرطة، حيث تواجدت بكثافة كبيرة، بساحة البريد المركزى وشارع عميروش المكتظ عن آخره بالمتظاهرين. 

يجدر بالذكر إن آلاف المواطنين فى الجزائر، قد خرجوا فى تظاهرات، عقب اداء صلاة الجمعة أمس الجمعة، عقب أيام قليلة من إطلاق نداءات للاحتجاج ضد ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، فى الانتخابات الرئاسية للمرة الخامسة. 

وأعلنت الرئاسة فى الجزائر، إن عبدالعزيز بوتفليقة، رئيس البلاد، سوف يتوجه يوم الأحد إلى سويسرا، من اجل إجراء فحوصات طبية دورية. 

وقالت الرئاسة الجزائرية فى بيان رسمى: إن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، سوف يتوجه يوم الأحد 24 فبراير 2019، إلى جنيف، من أجل إقامة قصيرة، يجرى خلالها فحوصات طبية دورية. 




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads