المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: نقدر العلاقات الثنائية المستقرة بين مصر ورومانيا

السبت 23/فبراير/2019 - 05:12 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد السفير بسام الراضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره للعلاقات الثنائية المستقرة بين مصر ورومانيا.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، إلى أن الرئيس الروماني رحب باستضافة مصر للقمة العربية الأوروبية للمرة الأولى من نوعها.

المشاركة في القمة العربية الأوروبية
ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الآن، استقبال العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لدى وصوله للمشاركة في القمة العربية الأوروبية.

كما وصل العديد من رؤساء الدول العربية والأوروبية 2019 إلى القاهرة وشرم الشيخ، منذ يوم أمس الجمعة وصباح اليوم، من أجل المشاركة في القمة العربية الأوروبية، التى تعقد لأول مرة فى القاهرة.

الدول المشاركة فى القمة العربية الأوروبية 2019
ويشارك فى القمة العربية الأوروبية 2019، 50 دولة، بينهم 28 أوروبية، و25 أفريقية، وذلك من أجل مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها "السياسية والاقتصادية"، وكذلك المسائل المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والإجتماعية، من بينها القضية الفلسطينية، وسبل التوصل إلى السلام الشامل والعادل.

ملفات القمة العربية الأوروبية 2019
كما تتضمن القمة العربية الأوروبية بحث ملفات سوريا وليبيا وأيضًا اليمن، وكذلك الجهود العربية والأوروبية والأمنية المبذولة، للتوصل تسويات سياسية لهذه الأزمات، وأيضًا مناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والثقافى بين الدول العربية والأوروبية، وبحث التحديات المشتركة بين الجانبين مثل مكافحة الإرهاب وملف الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والسلاح.

اقرأ أيضًا: صور| أعلام الدول المشاركة فى القمة العربية الأوروبية ترفرف فى «شرم الشيخ»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads