المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 أندية فازت على الأهلي في الدوري «رايح جاي»

السبت 23/فبراير/2019 - 11:31 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
تحقيق الفوز على الأهلي مرة واحدة في الدوري المصري لأي نادي يكون بمثابة بطولة، ولكن تحقيق فوزين في الدوري «رايح جاي» في الدور الأول والثاني، حدث فريد نادرا ما يحدث.

الأهلي صاحب الأرقام القياسية التاريخية في بطولة الدوري المصري، وأكثر الأندية تتويجا باللقب «40 بطولة»، وأكثر الأندية تحقيقا للفوز بـ«1006 مباراة»

الأهلي طوال تاريخه في بطولة الدوري المصري، لم يخسر من الأندية «رايح جاي» إلا 7 مرات فقط، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:-



7 أندية فازت على
الإسماعيلي
حقق الإسماعيلي الفوز على الأهلي «رايح جاى»، 3 مرات في بطولة الدوري العام، كانت الاولي موسم 1963-1964، وانتهت نتيجة الدور الأول بنتيجة 4-1، وأقيمت في الإسماعيلية، وفي الدور الثاني أقيمت المباراة في استاد مختار التتش، وانتهت بفوز الدراويش بنتيجة 2-1.

وكانت المرة الثانية موسم 1991-1992، وانتهت مباراة الدور الأول التي أقيمت في الإسماعيلبة بفوز الدراويش بهدف دون رد، سجله محمد صلاح أبوجربشة، في مباراة العودة على استاد القاهرة، فاز بنتيجة 2-0.

المرة الثالثة كانت موسم 2006-2007، انتهي لقاء الدور الأول الذي أقيم على استاد القاهرة بفوز الدراويش بثلاثية أهداف دون رد، ومباراة العودة في الإسماعيلية بهدف دون رد.
7 أندية فازت على
الأوليمبي
حقق الأوليمبي الفوز موسم 1965-1966، على الأهلي «رايح جاى»، حيث انتهت مباراة الدور الأول التي أقيمت في الإسكندرية بنتيجة 2-0، بينما أنتهت مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة بنتيجة 3-2.
الاتحاد السكندري
فاز الاتحاد على الأهلي موسم 1972-1973، وأقيمت مباراة الذهاب بالقاهرة، وانتهت بفوز زعيم الثغر 2-1، بينما انتهت مباراة الإياب في الإسكندرية بهدف دون رد.
7 أندية فازت على
غزل المحلة
حقق الفوز على الأهلي مرتين، الأولي موسم 1972-1973، بنتجية 1-0، ذهابًا وإيابًا، سجل الهدفين محمود عبدالدايم، وكانت المرة الثانية موسم 1987-1988، وانتهتى اللقاءان بنتيجة 1-0، سجل في الأول المحمدى صالح بالقاهرة، والعودة بهدف ناصر التليس بالمحلة .
7 أندية فازت على
المقاولون العرب
فاز المفاولون العرب على الأهلي مرتين موسم 1982-1983، حيث انتهت مباراة الدور الأول بهدفين دون رد، ثم فى الدور الثانى بهدفين مقابل هدف.
7 أندية فازت على
الزمالك
استطاع الزمالك تحقيق الفوز على الأهلي مرتين «رايح جاي»، الأولي موسم 1992-1993، بنتيجة 1-0 ذهابًا وإيابًا، سجل الأهداف مصطفى نجم، وأيمن منصور.

وكانت المرة الثانية موسم 2003-2004، حقق الفوز في الدور الأول بهدف دون رد سجله جمال حمزة، وفى الدور الثانى بهدفين مقابل هدف، سجل للأبيض بشير التابعي، وعبدالحليم علي، بينما سجل للمارد الأحمر أبوتريكة فى أول ظهور له فى مباريات القمة.
7 أندية فازت على
الداخلية
حقق فريق الداخلية الفوز على الأهلي «رايح جاي» في بطولة الدوري المصري موسم 2013-2014، بنتيجة 1-0 ذهابًا وإيابًا، سجل أحمد تمساح، في الذهاب وفى الإياب الغينى لاما كولين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads