المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| وهم الخلافة الإسلامية وسياسة الإخوان في التضليل.. والإفتاء توضح

الأحد 24/فبراير/2019 - 09:29 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكدت مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن جماعة الإخوان الإرهابية وصموا المجتمعات الإسلامية بوصمة الجاهلية، وأوهموا أتباعهم بـ وهم الخلافة الإسلامية.

جماعة الإخوان الإرهابية ووهم الخلافة الإسلامية
وأوضحت دار الإفتاء المصرية، خلال بيانها، والذي عرضته فضائية " اكسترا نيوز" أن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية مازالت تمارس سياسة التضليل، فضلًا عن وهم أتباعهم بـ وهم الخلافة الإسلامية.

وأفادت دار الإفتاء المصرية، خلال فيديو نشرته عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" أن جماعة الإخوان الإرهابية تواصل مخططاتها في نشر أفكارها المتطرفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال الكتائب الإلكترونية التابعة لها، والتي تعمل على تحويل "السوشيال ميديا" إلى منصات عنف وإرهاب متكامل.

صور الإرهاب في جماعة الإخوان الإرهابية
وأشار مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، خلال تقرير دار الإفتاء، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية اتخذت كل صور الإرهاب المتعارف عليها وطبقتها على أرض الواقع.

مؤشر صناعة الإرهاب
ولفت دار الإفتاء إلى أن مؤشر صناعة الإرهاب ازداد في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ تحت ستار الدين والإسلام، لافتة إلى أن جماعة الإخوان وظفت آليات التواصل الاجتماعي لحسابها.

دور الكتائب الإلكترونية الإرهابية

وعلى هامش تفنيد الشائعات، أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن جماعة الإخوان الإرهابية جندت الآلاف من الكتائب الإلكترونية الإرهابية في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تستهدف إنشاء حالة من الفوضى والتشكيك وبث روح التشائم، ونشر الفتن والصراع، وإثارة الرأي العام، وذلك من خلال الشائعات والادعاءات والإساءات الكاذبة.

وعلى هذا الصدد، أكد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، على ضرورة مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، بالًافة إلى تفعيل قانون الجرائم الإلكترونية الصادر مؤخرًا للقضاء على هذه الكتائب، والتي تعمل بكل جهدها على ترويج الشائعات ونشر الإساءات، داعية إلى ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم حسابًا عسيرًا بلا رحمة.

اقرأ أيضًا: مرصد الفتاوى التكفيرية يعلن سبب عودة الجماعات المسلحة إلى الإرهاب بعد انحسارها
                                                                                                             

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads