المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة: الأحد بداية التطعيم ضد «شلل الأطفال»

السبت 23/فبراير/2019 - 07:50 م
حسن سرحان
طباعة

أعلنت وزارة الصحة، عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من الغد الأحد بجميع محافظات مصر وتستمر لأربعة أيام مقبلة.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن تدشين الحملة جاء في موعدها السنوي، مشيرًا لاستمرارها  لمدة أربعة أيام، بجميع المحافظات.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الحملة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، تشمل الأطفال المصريين وغير المصريين من عمر يوم لـ 5 سنوات المتواجدين على أرض مصر، على أن يجرى التطعيم بالمجان تماما.

وأضاف الدكتور محمود أبو العزايم، رئيس الجمعية العالمية للصحة النفسية، أن نجاح استمرار الحملة من نجاح وزارة الصحة، لافتًا إلي صعوبة مرض شلل الأطفال، وما تثيره من أخطار سيكولوجية على الطفل.


وتابع رئيس الجمعية العالمية للصحة النفسية: «لا نتمنى العودة للخلف 14 عام»، فالتطعيم حق لكل طفل ونأمل بأجيال صحيحة جسديًا، والدولة تولي كل الرعاية للمواطنين من خلال المبادرات المتتالية وعلي المواطنين الحرص علي حقوقهم.

اقرأ أيضًا: غدًا| صحة كفر الشيخ تعلن بدء حملة التطعيم ضد «شلل الأطفال»

وتستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل بمحافظات مصر بتكلفة 84 مليون جنيه، بواقع 19 مليون جرعة تطعيم فموية، كما ذكرت الوزارة أن أخر حالة شلل أطفال تم رصدها في مصر قبل 14 عام.

ومن المقرر أن تعمل الفرق الطبية على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء كل يوم.

ومن المقرر أن يكون التطعيم من منزل إلى منزل، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالريف لضمان وصول التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين، ويختلف التطعيم بالمدن لاستخدام فرق متحركة بالشوارع، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة.

وأعلنت الوزارة عن نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان لجميع الأطفال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads