المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| لحظة وصول الرئيس التونسي للمشاركة في القمة العربية الأوربية

الأحد 24/فبراير/2019 - 12:08 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
يشهد الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، المشاركة في أعمال القمة العربية الأوروبية، والتي تقام في مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد كبير من القادة العرب والأوروبيين.

الرئيس التونسي والقمة العربية الأوروبية
ونشرت فضائية " اكسترا نيوز"أمس السبت، لحظة وصول الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، للمشاركة في القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ.

وتأتي القمة العربية الأوروبية، والتي تجمع رؤساء دول وحكومات من كلا الجانبين لأول مرة برفقة الرئيس السيسي، والذي من المقرر أن تكون على مدار يومي 24 و 25 فبراير الجاري.

كلمة الرئيس التونسي في القمة العربية الأوروبية
ومن جانبه يلتقي الرئيس التونسي، خلال القمة العربية الأوروبية عدد من القادة والمسئولين ورؤساء الوفود المشاركين، كما سيلتقي السيسي خلال الجلسة العامة الأولى لانعقاد القمة العربية الأوروبية كلمة تتضمن الرؤية التونسية حول سبل تعزيز التعاون التونسي العربي والأوروبي، كما ويبرز السبسى خلال كلمته الموقف التونسي إزاء أهم القضايا المطروحة عربيا وعالميا.

استعدادات أعمال القمة العربية الأوروبية
وفى نفس السياق، شهدت مدينة شرم الشيخ منذ ساعات، وصول رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، والذي كان في استقباله وزير التجارة والصناعة المصري عمرو نصار، وذلك قبل التوجه إلى محل إقامته في شرم الشيخ.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الأحد، الجلسة الأولى العامة لأعمال القمة العربية الأوروبية، وسط حضور كبير من المسئولين وصناع القرار من الدول العربية والأوروبية،

ويترأس الجلسة من الجانب العربي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن الجانب الأوروبي دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، وذلك بمشاركة حوالي 50 وفدا من الجانبين العربي والأوروبي.

الدول المشاركة في القمة العربية الأوروبية

وعلى هامش القمة العربية الأوروبية، تشارك في القمة 50 دولة، بينهم 28 أوروبية، و25 أفريقية، وذلك من أجل مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها السياسية والاقتصادية، وكذلك المسائل المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، من بينها القضية الفلسطينية، وسبل التوصل إلى السلام الشامل والعادل.

اقرأ أيضًا: فيديو| تعرف على أبرز المعلومات حول القمة العربية الأوروبية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads