المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميسر جبورة لـ«بوابة المواطن»: نطالب القاهرة بدعم «البشير»

الأحد 24/فبراير/2019 - 02:00 م
سيد مصطفى
طباعة
علق ميسر جبورة، القيادي بحزب الأمة الإصلاح والتجديد "جناح مبارك الفاضل"، على رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إن مصر المجتمع دولي ينظر اليها باحترام وينظر لها بنظرة هي قلب أفريقيا.

وأكد ميسر جبورة، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، النسبة للسودان تساعد في دعم الموقف الآن بالنسبة للسودان، خاصة في دعم موقف الرئيس السوداني عمر البشير.

ميسر جبورة

ورأى القيادي بحزب الأمة جناح مبارك الفاضل، ميسر جبورة، لقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على هامش القمة الإفريقية، بأنه لقاء مهم جدا لان مصلحة القاهرة في بقاء النظام الحالي.

وكان البشير قد أعلن حالة الطوارئ في البلاد وحل الحكومة، وتأجيل النظر في التعديلات الدستورية، كما قرر تعيين 18 واليًا ينتمون للمؤسسة العسكرية والأمنية.

وقال البشير في كلمة متلفزة من الخرطوم: يوم الجمعة "أعلن فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء الوطن لمدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات".

وأضاف البشير خلال كلمته إنه سيستمر رئيسا للبلاد لكنه "سيقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف الموالين والمعارضين"، في إشارة على ما يبدو إلى تخليه عن منصب رئاسة حزب المؤتمر الحاكم.

وكلف الرئيس السوداني وكلاء الوزارات والأمناء العامين بتسيير الأمور، كما كلف ضباطا من الجيش والشرطة والأمن للقيام بمهام ولاة الولايات.

وجاء في المرسوم الجمهوري تكليف فضل عبدالله فضل وزيرا لرئاسة الجمهورية، وأحمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء، والإبقاء على وزراء الدفاع والخارجية والعدالة.

جدير بالذكر، أن زعيم حزب الأمة جناح الإصلاح والتجديد، مبارك الفاضل المهدي هو سياسي سوداني، يعمل نائب رئيس مجلس الوزراء القومي ووزير الإستثمار (منذ ابريل 2017)، وكان قد شغل منصب وزير الداخلية في الثمانينات، وهو إبن عم الصادق المهدي، قاد مبارك الفاضل انشقاقا تاريخيا في حزب الأمة القومي باسم التجديد والإصلاح، وتبادل الاتهامات الموجعة مع ابن عمه الصادق المهدي، ليعود بعد سنوات عباءة الزعامة التاريخية والدينية التي انشق عنها، ولكنه هذه المرة عاد مرشحا لرئاسة الجمهورية أسوة بزعيم الحزب، حتى الآن على الأقل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads