المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خالد الجندي: الكلام ده هيفوق ناس كتير أوي قبل فوات الأوان

الأحد 24/فبراير/2019 - 08:31 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الجميع أموات والمسألة تتلخص في " ولا تدري نفس ماذا تكسب غدا ولا تدري نفس بأي أرض تموت".

الشيخ خالد الجندي

استعرض الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم الإثنين، متابعًا: الكلام ده هيفوق ناس كتير أوي قبل فوات الأوان "، وذلك تحت عنوان " بأي أرض تموت ".

خالد الجندى عن الصلاة

وقال خالد الجندى: "اعتبر الصلاة اللي جايه علينا دي هي أول صلاة لنا بعد أن أخرجنا الله من ظلمة القبر، يا ترى هاصلي ولا مش هتصلي؟".

تغيير القضاء

وأوضح الجندي، أن الله يمكنه تغيير القضاء، موجهًا إلى أنه من الواجب أن نقول:" اللهم إني أسالك رد القضاء "، ولا تقول " اللهم إني لا أسألك رد القضاء، موضحًا أن الله لو أزال الحوادث فالموت متواجد لا محالة.


وتابع الشيخ خالد الجندي: إن الفقة في الدين هو غاية وأمنية أهل الإيمان، لافتًا إلى قول المصطفى: " من يرد الله به خيرًا يفقهه في الدين"، منوهًا على ضرورة مراجعة النفس أولًا بأول.

برنامج لعلهم يفقهون

وأشار خالد الجندي، خلال برنامجه " لعلهم يفقهون "، إلى أن تعبير الرؤى هو مسألة توقع وليس علم يقين، لافتًا إلى أنه لا يوجد ما يسمى بعلم تفسير الرؤى.

وكان قد طالب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة سابقة لبرنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "dmc"، بضرورة الإبلاغ عن المرتشين والمحتكرين والفاسدين، الذين ينهبون المال العام، مشيرًا إلى أن جميع الأجهزة الأمنية فى الدولة تحمى المبلغ عن الفساد.

اقرأ أيضًا: خالد الجندي: منتظرين كل الاحتمالات والبلايا من أجل وطن آمن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads