المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري أطفال تحذر الأمهات من 3 مشروبات..تعرفي عليها

السبت 23/فبراير/2019 - 08:00 م
طباعة
تسعى كل أم لكي يتمتع أبنائها بالصحة وقوة المناعة طوال حياتهم، وتنطبق مقول "أكل صحي في الصغر نمو وحياة سليمة في الكبر"، بوابة المواطن تقدم أبرز المشروبات أو الأطعمة التي يحظر على كل أم اعطائها لأطفالها.

وجبة صحية
تقدم د. نهى أبو الوفا استشاري طب الأطفال عدد من النصائح لكل أم توفر لطفلها وجبة صحية حيث تقول أنه من المهم أن يحصل الطفل علي الوجبات الغذائية الثلاثة يتخللها وجبتان خفيفتان، تبدأ بتناولها مبكرًا للطفل ولكن يجب أن تعلم الأم إن الطفل في عمر الـ 6 شهور يجب أن يحصل علي الرضاعة بشكل طبيعي، وإذا كان هناك مشاكل صحية فيجب أخذ اللبن الصناعي المناسب الذي يحدده طبيب الأطفال.

وتوضح أنه يجب إعطاء الطفل نشويات بشكل يومي وأن يكون الطعام مسلوقًا قدر الإمكان حتي لا يصاب الطفل بالسمنة.

تحذير من 3 مشروبات
وتضيف: تناول العيش الأسمر إلي جانب لحم وخضار مرتين علي الأقل في الأسبوع أمر مهم فضلًا عن وجبتين أسماك أسبوعيا حيث أنها غنية بعنصر الأوميجا الذي يمد الطفل بالطاقة.

وتؤكد استشاري طب الأطفال علي ضرورة إعطاء الطفل العصائر الطبيعية والإبتعاد عن المعلبات لكونها مليئة بالسكريات.

وتحذر من تناول الأطفال للمياه الغازية كونها تؤدي لكارثة صحية حيث تمنع ترسب الكالسيوم فيصاب الطفل بلين عظام وكذلك الشاي الذي يعمل علي تكسير عنصر الحديد وبالتالي لا يستفيد منه الطفل. 

عسل أبيض
وتشدد علي ضرورة أن يتناول الطفل الخضار والفواكه بأنواعها وجميع أنواع الألبان ويفضل قليلة الدسم حني تزيد مناعته وأن يتناول معلقة عسل أبيض يوميًا حيث تمنحه طاقة.

وتنصح د. نهي الأمهات بأن يحرصن علي تعريض الطفل لأشعة الشمس حيث تساعد علي تكوين الكالسيوم مع إعطاء الأطفال الذين يتناولون طعام قليل الفيتامينات خاصة الكالسيوم والحديد، مؤكدةً على الأمهات انه عند بلوغ الطفل 4 سنوات بأن يمارس أي نوع من الرياضة التي يحبها الطفل.


اقرأ أيضًا:مع احتفالات مولد النبي 2018.. اعرفي أسوأ أنواع السكريات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads