المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل السعودي في القمة العربية الأوروبية: مصر بلدي الثانية

السبت 23/فبراير/2019 - 09:44 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، عقب وصولة شرم الشيخ للمشاركة في فاعليات القمة العربية الأوروبية 2019، مصر بلدى الثاني وما تحققه من تقدم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي محل فخرلنا جميعًا.

وأكد رئيس الوزراء لـلـعاهل السعودي، إن مصر تتطلع إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدًا على دعم المملكة العربية السعودية لمصر.

ووصل العاهل السعودي، إلى شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية 2019، والتي من المقرر لها أن تناقش القضايا الشرق الأوسط، ويأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية، وانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام الماضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واتخذها عاصمة للكيان الصهيوني بدلًا من تل أبيب، الأمر الذي أدى إلى غضب القيادة الفلسطينية، ودفعها إلى تقدم دعوة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظمت الهية الوطنية الفلسطينية مسيرات العودة وكسر الحصار التي طالبت برفض صفقة القرن، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ورفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كما طالبت بكسر الحصار عن قطاع غزة.

وكما تناقشالقمة العربية الأوروبية 2019 الأزمة السورية التي شهدت صراعات دولية بعد دخول الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إلى الأراضي السورية، بالإضافة إلى الصراع بين قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردي، وقوات الاحتلال التركي.

اقرأ أيضًا:_ بث مباشر | الرئيس السيسي يستقبل العاهل السعودى لدى وصوله للمشاركة بالقمة العربية الأوروبية 2019

وتبحث القمة العربية الأوروبية 2019 الازمة اليمنية والصراع القائم بين مليشيات الحوثي الإرهابية والحكومة الشرعية في البلاد اليمنية، بالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية، وزيادة الاستثمار بين البلاد العربية الأوروبية، لتقدم البلاد العربية وعود الامن والاستقرار إلى الوطن العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads