المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نضال السبع لـ«بوابة المواطن»: لهذا تراجع «ترامب» عن سحب قواته من سوريا

الأحد 24/فبراير/2019 - 12:31 م
سيد مصطفى
طباعة
قال نضال السبع، المحلل السياسي اللبناني، أن تراجع ترامب عن انسحابه من سوريا، مرده الى فشل الأجير الامريكي الصغير، بالدخول الى شرق الفرات، خاصة بعد الموقف الروسي الرافض للتدخل التركي وانتشار الجيش السوري فى محيط منبج.

 نضال السبع

وأكد نضال السبع في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه بكل الأحوال هذا التراجع لن يوقف عملية ادلب بل يضعها على نار حامية، فهناك القصة كلها وبيت القصيد.

واضاف المحلل السياسي اللبناني، نضال السبع، أنه بمجرد ان يتفاهم ترامب مع الصين حول القضايا العالقة، سوف يخرس الاجير الامريكي الصغير اردوغان، ولن يتحدث مطلقا عن مظلومية مسلمي الإيغور.

وبين نضال السبع، أن أردوغان لا يتحدث الا بتوجيه ولا يصمت الا بتوجيه، وما قضية الايغور وغيرها من قضية اللاجئين السوريين الا مادة للتجارة والاسترزاق.

 نضال السبع

جدير بالذكر، أنه تحول الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مرحلة "الانتصارات التاريخية ضد تنظيم داعش وإعادة شبابنا العظماء" من سوريا إلى حديث عن أمور أكثر تعقيدًا، خرجت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في تحول جزئي مفاجئ، تتحدث عن إعلان الولايات المتحدة قرارها إبقاء 200 جندي أميركي في سوريا، وتم إعلان القرار الأميركي الجديد بعد أن تحدث ترامب هاتفيا إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بيان للبيت الأبيض إن الزعيمان اتفقا على "مواصلة التنسيق بشأن إقامة منطقة آمنة محتملة (..) ستبقى مجموعة صغيرة لحفظ السلام من نحو 200 في سوريا لفترة من الوقت".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads