المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ننشر برنامج وزيرة الصحة خلال زيارتها بورسعيد

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:49 ص
جهندا عبدالحليم
طباعة
وصلت منذ قليل، الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان إلى محافظة بورسعيد، في زيارة مقررة لها، تقوم خلالها بإطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال. 

بدأت وزير الصحة جولتها بزيارة مستشفي بورفؤاد العام لتفقد ومتابعة سير العمل بها، وكان برفقتها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والصحية.

برنامج وزيرة الصحة خلال زيارتها بورسعيد
ومن المقرر أن تقوم وزير الصحة بزيارة مركز صحة العرب، وتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، ثم تفقد مستشفيات الزهور، والمبرة، وبورسعيد العام، والوحدة الصحية ببحر البقر، ومستشفى بحر البقر جنوب بورسعيد.

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
جدير بالذكر؛ أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعلن اليوم اليوم الأحد، عن بدء أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من سن يوم حتى 5 سنوات، والتي من المقرر انطلاقها يوم 24 وحتى 27 فبراير الجاري، ويصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة 109 ألف طفلاً وطفلة بجميع قرى والاحياء والوحدات الثابتة والمتحركة بإجمالي 350 فرقة بالحضور والريف.

وقال محافظ بورسعيد، أنه يجري تدشين الحملة بمركز طبي العرب، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مناشدًا المواطنين بالمبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي تنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن استراتيجية الحملة التي تنفذها مديرية الصحة بالمحافظة تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة والمنشآت الصحية "مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية .

ومن جانبه؛ أكد الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة والسكان، أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار 350 فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة ما بين ثابتة ومتحركة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads