المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 نصائح لتكون أكثر ثقة بنفسك

الأحد 24/فبراير/2019 - 06:00 م
ساره نويجي
طباعة
كلنا نرغب بوظيفة جيدة وحياة أفضل، لكن هل يقف ضعف الثقة أمام طريق نجاحك؟، إذا كانت الإجابة بنعم فالعلاج ليس مستحيلًا، والكل لم يولد شديد الثقة بنفسه، لكن ما يزال أمامك الفرصة لتكتسب هذه الثقة.

لإكتساب مهارة الثقة بالنفس ينصح العلماء بالخطوات التالية

تقبل المجملات
يستجيب كل شخص للمجاملات بطريقة مختلفة عن الآخر، فبعض الأشخاص يشعرون بالخجل إذا ما تم توجيه مجاملة لهم، الأمر الذي يؤدي إلى اعتقاد الناس أنك غير مهتم لما يقولون فيبدؤون بالابتعاد عنك ولتجنب هذا الانطباع السيئ، ما عليك سوى أن ترد بابتسامة،وأن تقدم الشكر للشخص الذي قام بمجاملتك.

لا تحاول أن تكون مثاليًا
تتراكم الأعمال المطلوبة منك في كل يوم فيصعب عليك إنجازها، ومن ثم تشعر بالفشل وأن ما تقوم به ليس على أكمل وجه، هنا عليك أن تكون واقعيًا، قم بتحديد أهداف من السهل تحقيقها والوصول إليها.

انظر في عيني من يكلمك
ينظر الأطفال في عيون الكبار لفهم ما يشعرون به حقًا بدءًا من شهرهم التاسع، في حين يحاول من يكذب تجنب النظر إلى عيني من يحادثه، لذا إذا تجنبت النظر إلى عيني من يحادثك، فهذا يعني أنك لست واثقًا من صدق ما تقول.

امشي في ثقة
الظهر المعتدل، والمشية الواثقة هي علامات الشخص الواثق من نفسه، لذا، ابق رأسك مرفوعة على الدوام وانظر للأمام عوضًا عن النظر إلى الأسفل، فقد أثبت الباحثون أن لغة الجسد الخاصة بالواثقين من أنفسهم تخفض مستوى التوتر لديهم.

تجنب الأفكار السلبية
ربما من الصعب أن تتحكم فيما تقوله لنفسك على الدوام، لكن تلك الطريقة فعالة للغاية، فقط قم بكتابة كل ما يسبب قلقك في آخر الأسبوع على ورقة، ثم اسأل نفسك إن كنت محقًا بشأن العيش في قلق دائم بسبب هذه الأمور، قم بكتابة الإيجابيات التي قمت بها على ورقة واحرص على قراءتها في كل مرة تشعر بالإحباط.

إقرأ أيضًا: اختبري نفسك.. 5 علامات تدل على الثقة بالنفس وقوة الشخصية

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads