المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. ملفات الخريجين على الأرض والمصروفات أهم من الحضور في جامعة كفر الشيخ

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 08:05 ص
محمد أيمن سالم
طباعة
في الوقت الذي تستعد فيه جامعة كفر الشيخ لإنشاء كلية الذكاء الاصطناعي وفقا لما أعلنه الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة بعد فوز جامعته بلقب أفضل جامعة في مصر بعد الانتهاء من المسابقة التي أقيمت تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باختيار أفضل جامعة في مصر خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس الذي عقد في يوليو الماضي بجامعة القاهرة؛ تتعالى صيحات واستغاثات طلاب الدراسات العليا بكلية التربية بالجامعة ذاتها من الإهمال والتقصير والفساد الإداري علي حد وصفهم.

فقالت ندي. م، احدي الطالبات بالدبلوم الخاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية»، إنه عندما ذهبت لاستلام ملفها من الكلية فور تخرجه وجدته ضمن مئات الملفات ملقي علي الأرض وبين المكاتب وخزائن الأوراق المفتوحة للمارة، وجمعت أوراقها من بين أوراق لطلاب آخرين يغطيها التراب، مشيرة إلي سوء معاملة الموظفين لها ولزملائها من طلاب الدراسات العليا.

ورجحت السبب وراء إقبال الطلاب على الدراسات العليا بالكلية برغم ارتفاع أسعارها حيث وصل سعر الدبلوم إلي 5000 جنية، إلي انعدام الرقابة علي الحضور أو الغياب وأن معظم الطلاب يحضرون للكلية أثناء الامتحانات فقط.

وأضاف أحمد. ح في تصريحه لـ «بوابة المواطن» أن مشاكل الطلاب مع موظفي شئون الطلاب لا تنتهي بل تزداد قائلا: "رئيس الجامعة ميعرفش عننا حاجة، ومهتم بإنشاء المباني وافتتاح كليات جديدة بدون تطوير الكليات الموجودة بالفعل". مشيرا لسوء معاملة المراقبين لهم أثناء الامتحانات واصفا إياها "بغير الآدمية" وأن الطلاب يشعرون بالخوف من الأساتذة فمن النادر ما تجد طالبا يتقدم بشكوى للجامعة بسبب سوء المعاملة.

وكشفت سمر. أ إحدىالمتقدمات للدبلوم التربوي حديثا أن الكلية طالبتهم بمبلغ 500 جنية نظير سحب أحد استمارات التربوي، وأن الكلية أبلغتهم بأن رسوم الاستمارات سيتم استخدامها في تركيب تكيفات بقاعات الامتحانات، وبعد رفض الطلبة واعتراضهم من خلال "منشورات الفيس بوك" خفضت الكلية ثمن الاستمارة إلي 280 جنية.

وذكر سيد. ج باحث ماجستير بالكلية أنه ظل ما يقرب من 5 سنوات من أجل التسجيل في الماجستير لأن الأولوية لأبناء أعضاء هيئة التدريس ومعارفهم، مضيفا "مصروفات السنة وصلت لـ3000 جنية وبننزل نجيب الفطار للدكاترة عشان يرضوا عننا، وفي الأخر أبحاثنا بتترمى في الزبالة".

واستنكرت هدي. م ما يحدث في الكلية قائلة: " معقول ده منظر أرشيف جامعة محترمة ولها تصنيف دولي؟ معقول أوراق الطلبه تترمى بالمنظر البشع ده كل من هب ودب يبهدل ويقطع فيها؟ وموظف الدراسات العليا يقولي ملفك هناك مرمى في الدواليب دوري براحتك! ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads