المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انتداب جمعة كأمين عام للأزهر.. أسماء المرشحين لمنصب وكيل الأزهر

الأحد 24/فبراير/2019 - 04:51 م
إحسان الوكيل
طباعة
شهدت مشيخة الأزهر أمس حركة تنقلات حيث قرر شيخ الأزهر ندب مؤمن متولى إبراهيم جمعة أمين عام المجلس الأعلى للأزهر، ليشغل منصب الأمين العام لجامعة الأزهر الشريف.

 أسماء المرشحين لمنصب وكيل الأزهر

ويهتم المواطنون بمعرفة  أسماء المرشحين لمنصب وكيل الأزهر خلفًا للدكتور عباس شومان الذى تقلد منصب وكيل الأزهر الشريف مدة 4 سنوات. 

وترصد " بوابة المواطن " الإخبارية  أسماء المرشحين لمنصب وكيل الأزهر كالتالي:

شملت الأسماء: الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر وهو أحد الأسماء المرشحة بقوة لتقلد هذا المنصب، نظرا للنجاحات التى حققها في العديد من الملفات منذ توليه رئاسة جامعة الأزهر في فترة وجيزة ومنها حصول عدد من الكليات بالجامعة على الجودة، فضلًا على دوره في تطوير مستشفيات الأزهر.

كما جاء الدكتور محيي الدين عفيفى أمين مجمع البحوث الإسلامية، ضمن المرشحين لمنصب وكيل الأزهر لدوره الواضح والفعال في تجديد الخطاب الديني وتصحيح المفاهيم.

فضلًا عن دوره في مجمع البحوث الإسلامية الذى اهتم بالقاء الضوء على العديد من القضايا المجتمعية منها قضية التحرش.

كما رشحت بعض المصادر أنه من المحتمل اختيار كلا من الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر السابق والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الذى رشحه الكثيرون إلى استمراره كوكيل للأزهر خاصة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة العام الماضي دون أى مشاكل فضلًا عن حرصه للاستماع المستمر لمشاكل طلاب الأزهر.

جدير بالذكر فقد تم انتداب الشيخ صالح عبا س رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في منصب وكيل الأزهر الشريف، خلفا للدكتور عباس شومان نهاية العام الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads