المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القيادى فى حكومة الخرطوم إسماعيل حسن يعلن استقالته من منصبه

الأحد 24/فبراير/2019 - 12:13 م
سيد مصطفى
طباعة
أعلن إسماعيل حسن، رئيس المجلس الأعلى للبيئة، أنه بعد التشاور الكافي قرر أن يقدم استقالته من اللجنة التنفيذية مكتب الأمين العام ومن مجلس الاتحاد، مبينًا أن صوته مع المنتفضين في السودان منذ بدء الثورة الكريمة وطيلة الفترة الماضية يبحث عن إمكانية استقالة جماعية من الاتحاد إلا أنه لم يتمكن.

إسماعيل حسن 

ونصت الاستقالة التى تقدم بها، إسماعيل حسن، كما جاءت في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، أنه استقال من مجلس الإتحاد الواحد وعشرين ومن اللجنة التنفيذية تضامنًا مع صوت الحق وصوت الوطن الذي ينادي بالحرية والسلام والعدالة لحين تغير هيكل الدولة ووجود البديل الذي يحترم كيانات المجتمع ويوفر لنا أبسط الحقوق.

إسماعيل حسن 

جدير بالذكر، أنه تم تعيين الأستاذ إسماعيل حسن، وزيرًا في حكومة ولاية الخرطوم قبل عامين جدلًا كثيفًا في وسائط التواصل الاجتماعي لأنه كان حادًا في نقده للحكومة، وبعد عامين قضاهما وزيرًا للحكم المحلي ثم رئيسًا للمجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم أصدر قرارًا بمنع تصنيع الأكياس الخفيفة بولاية الخرطوم من أجل بيئة نظيفة، وكان قبل إلتحاقه بالحكومة أحد أبرز الكوادر الشبابية لحزب الأمة.

وكان البشير قد أعلن حالة الطوارئ في البلاد وحل الحكومة، وتأجيل النظر في التعديلات الدستورية، كما قرر تعيين 18 واليًا ينتمون للمؤسسة العسكرية والأمنية.

وقال البشير في كلمة متلفزة من الخرطوم: يوم الجمعة "أعلن فرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء الوطن لمدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات".

وأضاف البشير خلال كلمته إنه سيستمر رئيسا للبلاد لكنه "سيقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف الموالين والمعارضين"، في إشارة على ما يبدو إلى تخليه عن منصب رئاسة حزب المؤتمر الحاكم.

وكلف الرئيس السوداني وكلاء الوزارات والأمناء العامين بتسيير الأمور، كما كلف ضباطا من الجيش والشرطة والأمن للقيام بمهام ولاة الولايات.

وجاء في المرسوم الجمهوري تكليف فضل عبدالله فضل وزيرا لرئاسة الجمهورية، وأحمد سعد عمر وزيرا لرئاسة مجلس الوزراء، والإبقاء على وزراء الدفاع والخارجية والعدالة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads