المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأجيل دعوة وقف عرض فيلم «الضيف» لـ6 أبريل

الأحد 24/فبراير/2019 - 12:23 م
محمود بدوى
طباعة
اصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قرارا بتأجيل أولى جلسات نظر الدعوى المقامة ضد مؤلف « فيلم الضيف» الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والتي طالبت بوقف عرض الفيلم لجلسة 6 أبريل المقبل وذلك للإطلاع عليه.

وتعود الواقعة إلى قيام« سمير صبري» المحامي،  بأقامة دعوة يطالب فيها بوقف عرض فيلم الضيف بعد أن أبدى الدكتور « خالد الجندي» عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأزهر الشريف رفضه واعتراضه على هذا الفيلم، بسبب ما تناوله حول فرضية الحجاب من عدمه، وتحريف الفيلم للقرآن الكريم وكثرة الأخطاء والتلاعب فيه.

دعوى قضائية ضد فيلم الضيف
حيث أقام« سمير صبري» الدعوى رقم (244) لسنة 2019، وقال في دعواه: "إنه من المؤكد أن هناك أضرارًا جسيمة من استمرار عرض هذا الفيلم على شاشات السينما، مأكدا على ما قد يحمله هذا العمل من الأثر السيء في نفوس وعقيدة وثوابت المصريين.

كما أن هذا العمل يشترك مع الافكار الإرهابية ويحرف آيات القرآن الكريم من ناحية، ومن ناحية أخرى فإنه مليء بالأخطاء الدينية والمغالطات الظاهرة التي لا تعد ولا تحصى، والعديد من التحريف والنطق الخطأ لآيات القرآن الكريم الواردة في الفيلم وكلها مخاطر يتعذر بل يستحيل تداركها".

أبطال فيلم الضيف
يذكر أن الفيلم قام ببطولته خالد الصاوي وأحمد مالك وشيرين رضا وجميلة عوض ومن تأليف الكاتب إبراهيم عيسى واخراج هادي الباجوري. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads