المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يستقبل «أبو مازن» لحضور القمة العربية الأوروبية الأولى

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:34 م
دعاء جمال
طباعة
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد باستقبال نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وذلك لحضور القمة العربية الأوروبية الأولى المنعقدة في مدينة السلام في شرم الشيخ.

القمة العربية الأوروبية الأولى

ومن جانبه، أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيثس السيسي أكد لـ "أبو مازن" استمرار مصر في دعم القضية الفلسطينية.

وقبل انطلاق القمة العربية الأوروبية الأولى، شدد الرئيس السيسي على ثبات الموقف المصري من القضايا الفلسطينية وحل الدولتين.

وفي سياق متصل، كان قد أكد صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن الرئيس أبو مازن سوف تكون كلمته الأساسية في القمة العربية الأوروبية الأولى تتمحور حول تجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وأكد عريقات أن الرئيس الفلسطيني سوف يشارك في القمة العربية الأوروبية الأولى باسم 13 مليون فلسطيني، موضحًا أنه لا أمن ولا استقرار ولا سلام بالمنطقة من دون تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي.

وكان قد شدد صائب عريقات على شرعية الرئيس الفلسطيني أبو مازن، والذي وضح بأن القمة العربية الأوروبية الأولى والتي تنعقد في مدينة شرم الشيخ تؤكد أن العالم يقف خلف الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأوضح صائب عريقات بأن شرعية الرئيس الفلسطينيي تأتي بعدما واجه جميع المخططات الأمريكية ومخططات الكيان الصهيوني معتمدًا على القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأكد عريقات أن القمة العربية الأوروبية الأولى ما هي إلا انعكاس لمدى تمسك المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية والقضية المركزية بمفتاح السلام والأمن والاستقرار بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

إقرأ أيضا: القمة العربية الأوروبية 2019| الرئيس الفلسطينى: مصر ديمًا جنبنا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads