المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمسك إشاعة| حقيقة أعراض جرعة التطعيم ضد الديدان المعوية

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:47 م
التطعيم ضد الديدان
التطعيم ضد الديدان المعوية
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بمحافظة سوهاج، خلال اليومين الماضيين، بعض الشائعات الخاصة بوجود أعراض سلبية جراء تطعيم الأطفال ضد الديدان المعوية بالمدارس، مما أثار مخاوف العديد من أولياء الأمور وأسر التلاميذ. 

ونفت مديرية الصحة فى سوهاج، برئاسة الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة، كل ما أثير حول بعض الشائعات بشأن حدوث أعراض ربما تؤدى إلى الوفاة نتيجة تجريع الأطفال ضد الديدان المعوية بالمدارس.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه في الوقت الحالي فإن هذه المتلازمة التى تحدث بين التلاميذ والأعراض، من الممكن أن تحدث نتيجة تفاعل بين أدوية أخرى كثيرة، وأيضا فإن هذه الحالات يجب أن تدخل المستشفى لتلقى العلاج، وأيضا هذا لم يسجل ولم يحدث أن هذه المتلازمة تؤدي إلى الوفاة، وألمح إلى أن التجريع غير إجباري من وزارة الصحة ومن يرفض لا يجبر على التطعيم.

جدير بالذكر أنه انطلقت اليوم الأحد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى من المقرر لها ان تستمر لمدة أربعة أيام قادمة، وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، وذلك في ظل سياسة الدولة للقضاء على المرض وبالتنسيق مع كافة الجهات الأخرى.

وأكد الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة فى سوهاج، انة أنهت مديرية الصحة فى سوهاج الاستعدادات للحملة وتم تجهيز 2500 فريق، كل فريق من اثنين، وانة تم تحديد قرابة 400 نقطة ثابتة مع وجود 333 مراقبا صحيا تحت إشراف من الإدارات والمديرية بإجمالي 200 مشرف وأنه تم تدريب طلاب مدارس التمريض للاستفادة منهم فى تلك الحملة الهامة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة بسوهاج بلغ 852 ألفا و256 طفلا وطفلة على مستوى 12 مركزًا إداريًا و3 أحياء هم طما، وطهطا، والمراغة، وجهينة، وساقلتة، ومركز سوهاج، ومركز جزيرة شندويل، المنشاة والعسيرات، وجرجا، والبلينا، ودار السلام، وأخميم، وحى غرب، وحى شرق، وحى الكوثر، وتم توفير جميع الأدوات اللازمة للفرق وأكياس التبريد لحفظ الطعوم واستلام كميات الطعوم المطلوبة من وزارة الصحة وتوزيعها على جميع الإدارات الصحية في نطاق المحافظة حسب المستهدف من كل إدارة.
اقرأ من هنا: 

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads