المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجل يحتفل بميلاده الـ 114 ويجيب: هكذا عشت طويلا

الإثنين 25/فبراير/2019 - 04:30 ص
ساره نويجي
طباعة
يتمنى أغلب الناس أن يعيشوا لأطول عمر ممكن، لكن وفقا لمنظمة الصحة العالمية، يبلغ متوسط عمر الإنسان حوالي 72 عاما، لتحظى بعمر أطول، ربما عليك أن تأخذ النصيحة من أولئك الذين تجاوزوا المئة عام.

الوصفة السرية لحياة أطول:
يؤكد "بيرناندو لابالو"، والذي عاش من عام 1901 حتى عام 2015 أن السر في الحياة الطويلة هو الالتزام بنظام غذائي صحي، فهو كان يحرص على تناول الخضر والفاكهة الطازجة، إلى جانب احتفاظه بتناول 5 أطعمة خاصة على الدوام.

القرفة ملكة التوابل:
لا تعد القرفة مجرد شراب ذا مذاق حلو، لكن هي دواء صحي قبل كل شيئ، فهي تساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة كالسرطان، أمراض القلب والالتهابات البكتيرية والفطرية، كما أنها تقاوم الإيدز.

الشيكولاته هدية السماء:
تسهم الشيكولاته بشكل كبير في الحفاظ على الصحة بشكل إيجابي، حيث تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم كما تسهم في الحد من التخلف المعرفي، والأهم أنها تساعد في تقليل التوتر، لذا ربما ليس عليك تجنب تناولها كما تسمع دائمًا.

العسل علاج لكل الأمراض:
نستطيع أن نقول أن العسل هو العلاج الأقوى للأمراض منذ أكثر من خمسة آلاف عام، حيث يعرف العسل بأنه
مطهر ومضاد للأكسدة كما أنه مضاد للبكتيريا، بل ومن الممكن استخدامه لأغراض التجميل.

المزيد من نصائح "بيرناندو لابالو":
أكد "لابالو" أنه لم يصب بالمرض في حياته قط، حيث أكد أنه إلى جانب تناول هذه الأطعمة كان دائمًا ما يحرص على المشي صباحًا،لعب الشطرنج وحل الكلمات المتقاطعة، فهي من الأنشطة التي تساعد الذهن على الصفاء كما أنها تبقيه نشيطًا على الدوام.

إقرأ أيضًا: شاهد| كيف احتفل النجوم بـ عيد ميلاد فاروق الفيشاوى ؟
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads