المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان| 24 ركلة جزاء تُتوج كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا 92

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:42 م
محمد عمر
طباعة
نجح المنتخب الإيفواري، في تحقيق الفوز ببطولة أمم إفريقيا 1992 التي استضافها على ملاعبه، بعدما غادر المنتخب الإيفواري كأس أمم إفريقيا 1990 من الدور الأول في مجموعة الموت التي جمعته بمنتخب الجزائر صاحب الأرض وبطل هذه النسخة ومنتخب مصر إلى جانب نيجيريا عاد قوياً في نسخة 1992.


عبر منتخب كوت ديفوار نظيره الزامبي بهدف وحيد في ربع النهائي قبل أن يُقصي منتخب الكاميرون في نصف النهائي بركلات الترجيح.

120 دقيقة بالمباراة النهائية أمام غانا انتهت بالتعادل السلبي فاتجه المنتخبان لركلات الحسم الترجيحية.

نجح المنتخب الإيفواري في تسجيل الـ4 ركلات الأولى فيما فشل منتخب غانا في تسجيل الركلة الرابعة، فإذا نجح الأفيال في تسجيل الركلة الخامسة سيتوجون باللقب الأول تاريخياً، إلا أن الحارس إنساه إدوارد تألق وتصدى لركلة سددها النجم الإيفواري جويل تيهي بمساعدة القائم الأيمن ليتأجل الحسم قليلاً، وتصبح النتيجة 4/4 مع نهاية أول خمس ركلات لكل منتخب.

استمر التعادل حتى سدد حارسا المرمى ركلتي ترجيح بنجاح فأصبحت النتيجة 10/10 وعاد كل فريق للتسديد مجدداً بعدما شارك 11 لاعبا من كل منتخب.

سجل المنتخب الإيفواري ركلته الثانية عشر بصعوبة فاصطدمت الكرة بيد الحارس وسكنت الشباك، قبل أن يتألق الحارس آلان جواميني في التصدي لركلة الترجيح الأخيرة التي فشل في تسجيلها الغاني أنتوني بافوي، لتنتهي المباراة بنتيجة 11/10 ويتوج منتخب الأفيال بلقبه الإفريقي الأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads