المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو زمان| فاتن حمامة تكشف أسرار عن حياتها

الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:00 ص
زينب مصطفى
طباعة
يعدها الكثيرون علامة بارزة في السينما العربية حيث عاصرت عقودًا طويلة من التطور والتأثير على الأخرى المصرية، وشهدت السينما على أكبر ثنائي وقصة حب عبر أعمالها مع الفنان عمر الشريف.

فاتن حمامة في لقاء خاص

وتحدثت الفنانة فاتن حمامة عن حياتها الشخصية في حوار قديم لها عن حكاية تسميتها بفاتن قائلة:" كان لدى أخي عروسة سمها فاتن وماما قالت لما يجيللى بنت هسميها فاتن".

فاتن حمامة: مسابقة مكلة الجمال بدايتى

وأوضحت الفنانة فاتن حمامة عبر اللقاء على أنها بدأت التمثيل في عمر السادسة من خلال مسابقة مكلة جمال للأطفال في مجلة المصور، وكانت بصورة ممرضة، ومن ثم اكتشفها الأستاذ محمد كريم.

نشأة الفنانة فاتن حمامة 

ويذكر أن وُلدت فاتن أحمد حمامة في 27 مايو عام 1931 وبالعودة إلى شهادة ميلادها فإنها ولدت في المنصورة، إلا أنها ذكرت أنها ولدت في القاهرة، والدها أحمد حمامة كان يعمل موظفًا في وزارة التربية، وكانت والدتها ربة منزل، لديها شقيقان هما: منير ومزهر، وشقيقتها ليلى.

زيجات الفنانة فاتن حمامة

تزوجت فاتن حمامة ثلاث مرات، المرة الأولى من المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1947 وتطلق الزوجان بعد سبع سنوات، والثانية من الممثل عمر الشريف عام 1954 وهو زواج استمر لعشرين عاما.

أهم أعمال فاتن حمامة

واشتهرت الممثلة الراحلة بأدوارها في أفلام خلال خمسينيات وستينيات وأوائل سبعينيات القرن الماضي حتى صارت أيقونة في السنيما العربية.

وتحولت عفوية الأداء التي اشتهرت بها إلى مدرسة فنية دون أن تخضع إلى المعايير التقليدية للبطلة في ذلك الوقت من أهم أعمالها "الخيط الرفيع" عام 1971، "حبي" عام 1974، "أفواه وأرانب" عام 1977، "ليلة القبض على فاطمة" عام 1985، و"أرض الميعاد" عام1993،و آخر أعمال الفنانة فاتن حمامة في حياتها المهنية كان دورها الرئيسي في السلسلة المصرية "وجه القمر".

اقرأ أيضا:صورة لاتنسى| فاتن حمامة برفقة نجلها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads