المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي التلفزيون السوداني لـ"بوابة المواطن": مصر سيدة العالم

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:44 م
إعلامي سوداني
إعلامي سوداني
سيد مصطفى
طباعة
قال أبو أندي الزوراتي، الإعلامي‏ بهيئة الإذاعة والتلفزيون السوداني بالولاية الشمالية، وعضو جمعية دنقلا النوبية، أن مصر كدولة تعتبر سيدة العالم وأم الدنيا ليس حديثا اعتباطيًا.

وأوضح أن وادي النيل كمنطقة شهدت أقدم الحضارات وأولاها حيث رجح العديد من العلماء ان بداية الحياة الانسانية بعد طوفان سيدنا نوح عليه السلام كانت بهذه المنطقة حيث استشهدوا بالشواهد الطبوغرافية والجيوغرافية، والمعالم والآثار التاريخية الموجودة في وادي النيل.

وأكد الزوراتي في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن منطقة شهدت مثل هكذا حضارات يجب أن تقود العالم، مشيرًا إلى أن ترأس المشير السيسي للاتحاد الافريقي دلالة واستحقاق تاريخي وإذا تحدثنا عن فوائد هذه الرئاسة يمكنها القول أن أفريقيا كلها ستستفيد منها نسبة للثقل الدولي والإقليمي التي تلعبه مصر ولما تحمله مصر ورئاستها من مكانة في قلوب الشعوب الأفريقية.

وأضاف الإعلامي‏ بهيئة الإذاعة والتلفزيون السوداني بالولاية الشمالية، أنه إذا تحدث عن السودان فما تربط الدولتين من علاقات تاريخية يعلما الجميع وعلاقات اقتصادية يفهمها اهل الاقتصاد وعلاقات اجتماعية يعلمها الشعبين بكل تفاصيلها من تصاهر وتزاوج وتواصل اخوي يجعلنا نؤكد ان السودان سيكون اول المستفيدين من هذه الرئاسة.

يذكر أن مصر قد ترأست الاتحاد الأفريقى يوم الأحد الماضى 10 فبراير 2019، وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئاسة الاتحاد بعد أن سلمه نظيره البوروندى مقعد الرئاسة.

واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسى نشاطه فى الاتحاد الأفريقى، بافتتاح الجلسة، وشكر القيادة السابقة للاتحاد، وقام أيضًا، بتوجه الشكر إلى كل شعوب أفريقيا التى أعطت مصر بقيادته الثقة فى قيادة القارة لمدة عام، على أن تتولاها جنوب أفريقيا بعد ذلك لمدة عام أيضًا.

كما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أيضًا عدة اجتماعات مغلقة داخل القاعات الوسطى بمقر الاتحاد الأفريقى، فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وأكد خلال كلمته أنه يجب إنهاء النزاعات المسلحة بين أبناء أفريقيا، مطلقًا شعار إسكات البنادق فى أفريقيا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads