المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملك سلمان فى القمة العربية الأوروبية 2019: فلسطين قضيتنا

الأحد 24/فبراير/2019 - 06:55 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" إن القضية الفلسطينية هي القضية العربية الأولي، ونظمت المملكة العربية السعودية، قمة بحضور العديد مكن الدول العربية وسميناها " قمة القدس ".

وتابع العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" أننا نأكد على الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" أن المملكة العربية السعودية تثمن جهود الدول الأوربية في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية".

وأضح  العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" أن الرياض تأكد على الحل السلمي للأزمة اليمنية، ودعم الحوار الوطني اليمني، وتنفيذ قرار 2261، وإجبار مليشيات الحوثي الإرهابية الإنقلابية المدعومة من إيران على تسليم السلاح".

واستطرد العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" نحمل مليشيات الحوثي ما حدث في اليمن، وندين إطلاق الصواريخ البالستية على المملكة العربية السعودية والتي بلغ عددها 200 صاروخ بالستي".

وأشار العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019 أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تعمل على زعزعة أمن وسلامة الملاحة البحرية من خلال باب المندب والبحر الأحمر، كما أن إيران تدعم المليشيات الإرهابية في ممارستها العدوانية، والتدخل في شؤون البلاد الآخرى.

وأوضح  العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" أن الالتزام بالمعاهدات والأعراف الدولية، والقانون الدولي، هو الأساس الذي يبني علية حل النزاعات الدولية".


اقرأ أيضًا:_ السيسي خلال القمة العربية الأوربية الأولى: هذا هو الفرق بين المعارضة السلمية والإرهب

وجدد  العاهل السعودي خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019:" دعوته إلى ضرورة الحل السياسي للقضايا العربية ونثمن الجهود الأوروبية الداعمة لذلك".




هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads