المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النص الكامل لكلمة الملك سلمان بـ القمة العربية الأوروبية

الأحد 24/فبراير/2019 - 06:22 م
محمد أيمن سالم
طباعة
بدأ الملك سلمان العاهل السعودي كلمته في القمة العربية الأوروبية بتوجيه الشكروالتقدير يطيب للرئيس عبد الفتاح السيسي متمنيا له التوفيق، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي والأوربي على كافة المستويات السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية.
وقال الملك سليمان إن القضية الفلسطينية هي القضيه الاولي للدول العربيه وفي انعقاد القمه العربيه الاخيرة بالسعودية أطلقنا عليها اسم قمة القدس للتاكيد على دعمنا للشعب الفلسطيني فى استعاده حقوقه المشروعه وعلي رأسها اقامه دوله مستقله عاصمتها القدس الشرقيه، وان حل القضيه الفلسطينه مهم وليس فقط لاستقرار الشرق الاوسط فقط ولكن لاستقرار العالم كله وخاصة اوروبا.
واضاف الملك سالمان ان المملكه تؤكد على أهميه دعم السياسيه اليمينه وان الوطن اليمني بحاجه مهمة لتكاتف الجهود الدوليه من اجل دعم الشرعيه اليمنيه وصد الميليشيات الحوثيه الارهابية.
واوضح أن المملكة في سبيل المشاورات تدعو لمتابعه تنفيذ الاتفاقيات والقوانين فى المشاورات وان ما تقوم به ايران من اطلاق صواريخ بلستيه تجاه السعوديه هو عمل ارهابي يخترق كافه القوانين.
وان الالتزام بالمعاهدات والاعراق والقرارات الدوليه هو الاساس الذي يبني عليه حل النزاع الدولي، وتقدمت السعوديه بمتابعه التعاون الامني المشترك مع المعنين من الدول لاحباط الكثير من العملبيات الارهابيه وغسيل الاموال.
ونؤكد على اهميه العمل المشترك لمحاربيه الارهاب ونؤمن بان قضايا الهجرة غير الشرعيه من اخطر القضايا التي تواجهه الامه
وذكر ان المملكة قامت المملكة بانفاق مساعدات قدرها 35 مليون دولار داخل 8 دول فى المجالات الانسانيه والخدميه. واختتم كلمته بالتأكيد على ان جميع نعمل على بناء شراكه حقيقيه بين الدول العربيه والاوروبيه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads