المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو الغيط: نتطلع إلى يوم قريب لتسوية الأزمات ووقف نزيف الدم

الأحد 24/فبراير/2019 - 07:09 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد أحمد أبو الغيط، رئيس الجامعة العربية: «لقد تحملنا جميعا عربًا وأوروبيين الكثير من الأعباء بسبب الأزمات في القضية الفلسطينية»، لافتًا إلى أن المنطقتان العربية والأوروبية تواجهان تحديات مشاركة.

القمة العربية الأوروبية 2019

وأوضح أبو الغيط رئيس الجامعة العربية، خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019: «نتطلع ليوم قريب لتسوية الأزمات لوقف نزيف الدم والخراب».

رئيس الجامعة العربية وحل القضية الفلسطينية

وأشار رئيس الجامعة العربية إلى أن القمة العربية الأوروبية 2019، تعبر عن اجماع بارز، لافتًا إلى أن حل القضية الفلسطينية بين الدولتين كلف العالم دم ونزيف كبير، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية في جوهرها هي قضية سياسية ولن تحل بمجرد اجراءات اقتصادية هنا أو هناك.

وأوضح  أبو الغيط  أن تحديات الإرهاب والهجرة غير النظامية تحتاج من الجميع الانخراط في بناء شبكات تعاون وتنسيق دائمة عربية أوروبية، وذلك لتقاسم الأعباء وتحمل كافة الأعباء.

انطلاق جلسات القمة العربية الأوروبية 2019

ويأتي انطلاق جلسات القمة العربية الأوروبية 2019، " تحت عنوان "فى استقرارنا نستمثر"، حيث تنطلق أعمال القمة العربية الأوروبية 2019، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، ودونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبى.

ومن جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الأوروبية 2019، أن ترك النزاعات في سوريا واليمن بدون حل سياسي يمثل تقصيرا كبيرا، وأن الدول العربية والأوروبية ارتبطت بتعاون مشترك في شتى المجالات.

الدول المشاركة في القمة العربية الأوروبية 2019

وعلى هامش القمة العربية الأوروبية، تشارك في القمة 50 دولة، بينهم 28 أوروبية، و25 أفريقية، وذلك من أجل مناقشة العديد من الملفات الهامة، على رأسها السياسية والاقتصادية، وكذلك المسائل المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، من بينها القضية الفلسطينية، وسبل التوصل إلى السلام الشامل والعادل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads