المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غدًا| مدبولي يشهد صب خرسانة أعلى برج في أفريقيا

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:22 م
إسماعيل فارس
طباعة
يشهد صباح غدًا الاثنين، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برفقة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عمليات صب الخرسانة الخاصة بـ أعلى برج في أفريقيا، وذلك بمنطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقوم شركة "CSCEC" الصينية على تنفيذ منطقة الأعمال المركزية، وتشمل 20 برجًا يتوسطها أعلى برج في أفريقيا، وجارٍ تنفيذ أعمال الأساسات به، ومن المنتظر بدء تنفيذ أعمال صب اللبشة المسلحة للاساسات به الشهر القادم، وسيستمر العمل بالصب أكثر من 80 ساعة متواصلة.

ويبلغ أعلى برج في أفريقيا، الذي يتوسط العاصمة الإدارية الجديدة 385 مترًا، ويعتبر أعلى برج في أفريقيا، ومن المقرر أن يكون الربع الأول للبرج بنشاط تجاري وإداري، والنصف الأعلى بنشاط سكني، ثم الربع الأخير بنشاط فندقي.

وفى سياق آخر كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تابع اليوم، خطة رفع كفاءة وتطوير مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، فضلاً عن تحقيق الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي المخصصة للمصانع، وجاء ذلك خلال اجتماع حضره الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

وأثنى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على الخطة الموضوعة لتطوير المحالج والغزل والنسيج، مشدداً على ضرورة توفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه الخطة، وذلك من خلال العمل على استغلال الأصول التي تمتلكها الوزارة في مناطق متميزة، بما يسهم في تنفيذ مخطط التطوير بنجاح.


اقرأ أيضًا: إنشاء مكتب بريد نموذجي في الإبراهيمية بالشرقية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads