المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أستاذ طب وجراحة الفك للأمهات: احذري عادات تدمر أسنان طفلك

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:36 م
طباعة
تقع كثير من الأمهات في أخطاء تؤدي إلي مشاكل في أسنا طفلها منها التسوس والتشوه والتأخير في العلاج يؤدي إلي تطورات مستقبلية.
أخطاء تقع فيها الأمهات
ويقول د. خيري عبد الحميد المرسي أستاذ طب وجراحة الفك الوجه والفكين بكلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، أن من أبرز الأخطاء التي تقع فيها إلام هي أن ينام طفلها وهو في فمه ببرونة الأطفال أو زجاجات الرضاعة حيث يقوم الطفل بمصها فتؤدي إلي تشوه الأطفال وتأكل الأسنان الأمامية، وكذلك هناك أطفال يقوم بمص أصابعه أثناء النوم او في أوقات عادية نتيجة عدم انتباه الأم لخطورة ذلك حيث يؤدي غلي تشوه الأسنان وبروزها
لحمية الأنف 

وأشار د. خيري عبد الحميد المرسي إلي أن هناك أطفال مصابون بمرض اللحمية بالأنف وهي تؤدي غلي ان الطفل ينام وفمه مفتوح ويدفع في الأسنان الأمامية مما يؤدي إلي تشوه الفك لذا يجب ان يتم علاج الطفل لإزالة اللحمية تشوه الفك.

وأكد أستاذ طب وجراحة الفك والأسنان انه يجب علي الأم ان تلاحظ الطفل من سن 7 إلي 10 سنوات ومدي تتطابق الفكين من عدمه لان علاجه هو صغير سهل وغير مكلف في حين لو لم يتم علاجه فيحتاج غلي عمليات كبري في الفك.

الخلع المبكر للأسنان
أيضًا يقول د. خيري أن الخلع المبكر للأسنان يجعل الأسنان تنمو بشكل عشوائي وبدون تنسيق ومعوجة لافتًا ان كل سنة من الأسنان لها وقت معين ليتم خلعا فالأسنان الأمامية عند سن 6 سنوات والضروس عند 10 سنوات وهذا يحتاج كله وقت مناسب.

نصائح
وأشار أن تراكم الأكل حول أسنان الطفل يؤدي إلي خراريج وتسوس وكذلك تناول الحلويات والشيكولاتة بشكل مستمر ووجه د. خيري عدد من النصائح للأمهات للحفاظ علي سلامة أسنان طفلها وهي المتابعة كل 6 شهور عند طبيب الأسنان من اجل التشخيص المبكر وعدم الدخول في تطورات مستقبلية تؤدي غلي تدمير أسنانه ويكون علاجها صعب ومكلف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads