المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| النائب العام يخرج من قبره

الأحد 24/فبراير/2019 - 11:05 م
امسك إشاعة مقتل المحامي
امسك إشاعة مقتل المحامي كريم حمدي
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
تحرص جماعة الإخوان الإرهابية، في إطار استراتيجيتها التي تتخذها منهجًا لها في محاولتها لهدم الدولة المصرية، وتفتيت إنجازاتها عن طريق نشر الشائعات، وكسب تعاطف الإعلام الغربي.

جماعة الإخوان الإرهابية والاختفاء القسري

وتتخذ جماعة الإخوان الإرهابية، إحدى الشائعات وسيلة لشق طريق الفتنة وهو "الاختفاء القسري"، والتي تعد الأكثر رواجا في قائمة تلك الشائعات التي تجدها الجماعة أكثر تأثيرا في الخارج، لكن هذه الادعاءات تلقت ضربات متوالية بحقائق كشفت زيفها.

مقتل المحامي كريم حمدي في قسم الشرطة

ويأتي أشهر القصص التي يتداولها الإخوان ما جرى مع المحامي كريم حمدي، والذي توفي إثر التعذيب في أحد أقسام الشرطة، وشائعات أخرى كثيرة لضرب مصداقية القضاء المصري، فيما يتعلق بالأحكام الصادرة في قضايا الإرهاب وغيره، والتي كان آخرها الحكم على قتلة المستشار هشام بركات النائب العام السابق.

قناة الشرق واغتيال النائب العام

وعلى غرار ما يبثه الإخوان من شائعات، عرضت قناة الشرق التابعة لجماعة الإخوان، خلال برنامج " حقنا كلنا " للإعلامي الهارب هيثم أبو خليل، تقريرًا حول قصة المحامي كريم حمدي، والذي ربطها بحكم الإعدام بشأن 9 في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

النائب هشام بركات يخرج من مرقده في القبر

ويخرج النائب هشام بركات من مرقده في القبر، ليثبت مدى كذب الإخوان وبثهم للشائعات لإثارة البلبة بين المواطنين، الأمر الذي يثبت ذلك هو إحالة النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، الضابطين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامي كريم حمدي المجني عليه، في أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم، والذي أحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، بحسب تقرير الطب الشرعي.

ومن جانبه عقب مرور قرابة عشرة أشهر، قال القضاء كلمته، بإصداره حكما بمعاقبة ضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب محامي المطرية "كريم حمدي"، وذلك بالسجن المشدد 5 سنوات.

تقرير الطب الشرعى وقتل المحامي كريم حمدى

وكان قد أوضح تقرير الطب الشرعى، أنه تم تشريح جثمان المتوفى كريم حمدى، وأسفر الكشف الظاهرى عن وجود إصابات رضية تتمثل في كدمات تقع ظاهريا بمنطقة الحوض وكيس الصفن والعضو الذكرى والعنق والأطراف، كما وأظهرت الصفة التشريحية وجود كسور بعظام الأضلاع ونزيف غزير بتجويف الصدر والبطن وكيس الصفن، وهو الأمر الذي أدى إلى وفاته.

جماعة الإخوان الإرهابية واغتيال النائب العام

واتخذت جماعة الإخوان الإرهابية، منذ تنفيذ حكم الإعدام على المجرمين الذين اغتالوا النائب العام السابق هشام بركات، وباعترافات ذويهم وأقاربهم، ذريعة ظلم القضاء لترويج الأكاذيب عبر وسائل الإعلام الأجنبية وإعلامهم المعادي الكاره للدولة المصرية، من خلال التشكيك في القضاء المصري على مر الزمان، وعن طريق نشر أن هؤلاء المجرمين ليسوا بإرهابيين، وقرار إعدامهم خاطئ ارتكبه القضاء المصري.

اقرأ أيضًا: نادي قضاة مصر يكشف أسباب اختراق صفحة ابنة هشام بركات

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads