المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور |تعرف على أحداث اليوم الأول من بطولة سلاح الشيش بجامعة بنى سويف

الإثنين 25/فبراير/2019 - 09:04 م
اليوم العالمي للشيش
اليوم العالمي للشيش
شعبان طه
طباعة
شهدت محافظة بني سويف، إفتتاح بطولة المبارزين الجامعيين العربية لسلاح الشيش بمشاركة 150 لاعب من 30 جامعة من 8 دول عربية، والتى تنظمها جامعة بني سويف، خلال الفترة ما بين 24 إلى 26 فبراير الجاري، رصدت بوابة" المواطن الإخبارية " أحداث اليوم الأول من فاعليات البطولة بهذا التقرير.

افتتح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، برفقة المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، فعاليات البطولة العربية للمبارزين الجامعيين لسلاح الشيش، والمقامة بالصالة المعطاة بالإستاد الرياضي بالمحافظة، والتى تجرى فاعلياتها ما بين 24-26 فبراير الجاري.

بالإضافة إلى حضور الدكتور عاصم سلامة، نائب المحافظ،و الدكتور محمد صبحى حسانين، النائب الأول للإتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي، سكرتير عام الإتحاد الرياضي، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ووكيل وزراة الشباب والرياضة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك بمشاركة 150 لاعب من 30 جامعة من ثماني دول عربية.

تضمن حفل الإفتتاح إستعراض طابور عرض للاعبي الجامعات المشاركة في المسابقة، وأداء قسم البطولة، أعقبها كلمات إفتتاحية من قيادات الجامعة وضيوف المحافظة، تخللها أفلام تسجيلية وثائقية، أعدتها الجامعة عن البطولة وتاريخ جامعة "بني سويف" وكلياتها.


وقدمت فرقة البالية للأطفال التابعة لكلية التربية الرياضية بالجامعة، فقرة إستعراضية، أعقبها فقرات فنية غنائية وإستعراضية.

فيما اختتم الحفل بعرض فيلم تسجيلي يتضمن أبرز المعالم السياحية والأثرية والمشروعات القومية في العديد من القطاعات الحيوية التي تم انجازها والجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

وأعرب المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، خلال كلمتة بالإفتتاح، عن سعادته الغامرة الكبيرة لحضور حفل إفتتاح بطولة المبارزين الجامعيين العرب لسلاح الشيش،والتي تستضيفها الجامعة التي باتت تشكل علامة مضيئة في مسيرة العلـم والمعرفـة، والتنمية والإبداع.
وأشار إلى مكانة جامعة بني سويف والتي أهلتها لتكون في طليعة الجامعات التي تعمل بكل جد في تحقيق الرؤية المستنيرة والمتميزة للقيادة السياسية، مؤكدا دعمه الكامل للجامعة وكوادرها من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

وأكد المحافظ على ترحيبه بالوفود المشاركة في البطولة من كافة الدول العربية الشقيقة على أرض بني سويف والتي وصفها بالبقعة الغالية على قلب كل مصري، منوها عن النقلة النوعية التي تشهدها المحافظة حاليًا، لاسيما بعدما حظت بحزمة من المشروعات القومية العملاقة، والتي إفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الراعي الأول للتنمية في مصر.

وتمنى للجنة المنظمة للبطولة بالخروج بها في أفضل صورة على مختلف الأصعدة الفنية والإدارية والتنظيمية،معبرا عن ثقته الكبيرة في كوادر الجامعة في إظهار قدرات المحافظة المتميزة في تنظيم وإستضافة مختلف البطولات والمسابقات الرياضية المحلية والدولية، متمنيًا للأشقاء العرب طيب الإقامة بالمحافظة، والتوفيق لكل الجامعات المشاركة، ولجامعة" بني سويف" بالفوز بالمراكز المتقدمة.

ومن جانبه أوضح الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أن سلاح الشيش هو إحدى المسابقات الرسمية في اللجنة الأوليمبية وسياستها تنظيم بطولات عربية وأفريقية، لافتًا إلى أنه لا توجد أي جامعات بمصر تنظم مثل هذه البطولات النوعية، فهي بطولة متخصصة واحترافية واكتسبت شهرة كبرى في الفترة السابقة، وتعتبر فرصة كبيرة لإبراز دور الجامعة والأنشطة الخاصة بها وارتفاع تصنيفها، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في بطولة هذا العام 200 لاعب يمثلون 18 جامعة مصرية و12 جامعة عربية.

وعقب هذه الكلمات الإفتتاحية والفقرات الفنية والاستعراضية، بدأت العديد من المباريات الرياضية ضمن مباريات البطولة، بين العديد من الفرق الرياضية المختلفة من العديد من الدول العربية الشقيقة.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads