المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصري لـ«بوابة المواطن»| لحظة اعتقال الجزائر لـ«زبيدة عسول»

الإثنين 25/فبراير/2019 - 08:10 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
رصدت عدسة " بوابة المواطن " لحظة اعتقال الأمن الجزائري للناشطة الحقوقية زبيدة عسول، وذلك لاحتجاجها على الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والمشاركة في المظاهرات التي تناهض الترشح لفترة رئاسة خامسة.

وشهدت الجزائر مظاهرات حاشدة بعد إعلان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الترشح لفترة رئاسية خامسة، ومطالبًة بانسحاب الرئيس الجزائري من الترشيح للانتخابات، لأن حالته الصحية لا تسمح له بمتابعة أوضاع البلاد، ودفعها نحو التقدم والاستقرار.

وقالت مصادر خاص لـ " بوابة المواطن " أن المظاهرات سلمية تمامًا، والشرطة استخدمت خراطيم المياه من أجل تفريق المتظاهرين، مؤكدًا أن بعد الانتهاء من المظاهرات قاموا بتنظيم الشوارع والميادين.

وأضافت المصادر أن العديد من المتظاهرين رفعوا لافتات تأييد للمرشح الرئاسي رشيد نكاز، لدفع عجلة الاقتصاد الجزائري، وتطوير التعليم والبحث العلمي، من أجل مواكبة التقدم.

وعلى الصعيد العربي، استقبلت مدينة شرم الشيخ القمة العربية الأوروبية الأولي بحضور العديد من القادة الأوروبيين والعرب، لمناقشة العديد من القضايا التي ضربت الشرق الأوسط، ويأتي على رأسها القضية الفلسطينية، والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ورفض صفقة القرن.

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن خلال الأيام الماضية، نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية المحتلة، واتخذها عاصمة للكيان الصهيوني، بدلًا من تل أبيب، ما تسبب في غضب القيادة الفلسطينية، وتقدمت بدعوة إلى المحكمة العدل الدولية ضد انتهاكات الولايات المتحدة الأمريكية.

ونظمت الهيئة الوطنية الفلسطينية مسيرات العودة وكسر الحصار احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية، وكسر الحصار عن قطاع غزة، ورفض صفقة القرن، والمطالبة بوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.

كما تناقش القمة العربية الأوروبية الأولي ملف الاستثمار بين الدول الأوروبية والدول الأفريقية، كما ستبحث ملف الهجرة الغير شرعية إلى البلاد الأوروبية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads