المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتورة غادة علي لـ «بوابة المواطن»: أدعم 2 كفاية لكن ضد هذا التصميم

الإثنين 25/فبراير/2019 - 02:21 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
أكدت الدكتورة غادة علي نائب مدير وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في جامعة القاهرة، عن دعمها لمشروع 2 كفاية، من حيث الفكرة والمبدأ لكنها تعترض على تصميم آخر إعلان.

تفاصيل إعلان حملة مشروع كفاية

إعلان 2 كفاية
إعلان 2 كفاية
أثار إعلان 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية حالة من الجدل، حيث يُظْهِر الإعلان صورة عبارة عن جزئين الأول منهما تظهر فيه أم يتجاذبها طفلين بينما في الجزء الثاني تظهر الأم يتجاذبها خمس أطفال وكُتب أعلى الصورتين «تتقسم على اثنين ولاتتقسم على خمسة».

الدكتورة غادة علي: الأم ليست تَرِكَة 

وأوضحت الدكتورة غادة علي في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن» أسباب اعتراضها وجاء أولها شكل الأم، حيث أنها ليست تركة والتربية مشاركة، داعية إلى عدم تهميش دور الأب لأن هناك كثير من الآباء سنداً لأولادهم وأسرهم؛ قائلةً "هذا التهميش في حد ذاته عنف ضده كما هو عنف ضد الأم في ذات الوقت".

إقرأ أيضا :ـ صور| التضامن تنظم الاجتماع الأول للجنة تيسير مشروع «2 كفاية» بالفيوم

وقالت الدكتورة غادة علي إننا في أمس الحاجة للعودة إلى الأخلاقيات الأصيلة عندما نقوم بتصميم الحملات وأساليب الدعاية لاسيما وأنها تحمل رسائل موجهة، موضحة أنها رفضت أن تكون في موقف المتفرج أمام هذا الإعلان الصادر عن جهة حكومية ومسئولة وأنه كان من الأفضل أن تكون الصورة لأم وأب معاً لكي يشعر الجميع بمسئولية التربية ومخاطر زيادة العدد".

وحذرت د. غادة علي من تلك الإعلانات التي تحمل إيحاءات بعدم المساواة وعدم المشاركة، موضحة أن تكريس هذه الصورة كفيلة بإقصاء الأب من الموقف وبالتالي لن يشعر بمشكلة ومخاطر كثرة الإنجاب .

واختتمت الدكتورة غادة علي تصريحها مؤكدة على أن قواعد اللعبة اختلفت، وأساسيات التربية لم تعد مأكل أو مشرب وملابس فقط، بل المسألة تعدت لتصل إلى المحافظة على سلوك الأولاد من كل مخاطر العوامل الخارجية التي تستوجب مشاركة الجميع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads