المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ريجينا كينج" تفتتح جوائز الأوسكار 2019..و Black Panther يحقق إنجاز تاريخي

الإثنين 25/فبراير/2019 - 04:09 ص
سارة السعيد وعربي السيد
طباعة
بدأ حفل جوائز الأوسكار في دورته الـ91، المنظم من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

واقتصت أولى جوائز الحفل ريجينا كينج كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم If Beale Street Could Talk، وبكت كينج أثناء تسلمها للجائزة لتفتتح جوائز هذه السهرة.

وبذلك تفوقت على كل منافستها الأربع إيما ستون وريتشل فايسمن وإيمي آدامز ومارينا دي تافيرا.

تدور فيلم م If Beale Street Could Talk،حول "تيش" وهي امرأة في هارلم تناضل يائسة لإثبات براءة حبيبها من جريمة، بينما هي حامل في طفلها الأول.


وفاز فيلم Free Solo، بجائزة أفضل فيلم وثائقي، متفوقا على الفيلم السوري عن الأباء والأبناء، RGB، وMinding the Gap.

وفازت نالت روث كارتر جائزة أفضل تصميم أزياء عن فيلم Black Panther، وهي المرة الأولى في تاريخ الجائزة تفوز بها واحدة من أصحاب البشرة السمراء.

ويشارك فى بطولة العمل لوبيتا نيونجو، وداناى جوريرا، ومارتن فريمان، ودانييال كالويا، وليتيسيا رايت، تشادويك بوسمان، مايكل بكاري جونسون، أنجيلا باسيت، فورست ويتكر، أندي سركيس ومن إخراج رايان كوجلر، وقصة الفيلم المقتبسة عن رواية "Black Panther" للكاتبين ستان لى وجاك كيربى.

تدور أحداث الفيلم في العصور التاريخية الأفريقية، حول حاكم أفريقي يدعي "تي تشالا" يجسد دوره الممثل تشادويك بوزمان، ويحاول الدفاع عن مملكته "وأكاندا" من التمزق من قبل الأعداء من خارج وداخل البلاد، ويحظى هذا الملك بقوةٍ وسرعةٍ مذهلتيْن بفضل جرعة من دواء سحري ورداء مدرع يغطي جسده بالكامل.


تشهد منافسات حفل الأوسكار ال 91 مشاركة 3 سينمائيين عرب أو من أصول عربية في التنافس على الجوائز، وهم اللبنانية نادين لبكى عن فيلمها كفر ناحوم، والذي يتنافس على جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، والسوري، الذي يتنافس على جائزة أوسكار أفضل فيلم قصير.


اقرأ أيضا:
شاهد| اطلالات النجوم في أوسكار 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads