المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| القمة العربية الأوروبية الأولى تختتم أعمالها

الإثنين 25/فبراير/2019 - 09:17 ص
دعاء جمال
طباعة
من المقرر أن تختتم اليوم الأثنين أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى من مدينة السلام في شرم الشيخ بعد افتتاحها أمس الأحد بكلمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وجاءت القمة العربية الأوروبية الأولى تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، كما أن باقي الوفود لا تزال تلقي بيناتهم في الجلسة الثانية.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تعقد جلسة تفاعلية أخرى مغلقة للقادة والزعماء، وذلك من أجل مناقشة العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها العلاقات بين الدول العربية والأوروبية.

كما أنه من أبرز الملفات والتي سوف تناقش في الجلسة المغلقة هي العلاقات العربية الأوروبية من الناحية الأمنية والاقتصادية بالإضافة إلى مناقشة العديد من مستجدات أهم القضايا الراهنة في المنطقة العربية ومن بينها الأزمة السورية واليمنية والليبية وكذلك تطورات القضية الفلسطينية وموضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين وتغير المناخ.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وكان ترأس الرئيس السيسى أمس الأحد، بداية القمة العربية الأوروبية الأولى إلى جانب جانبدونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى.

وتضمنت كلمة الرئيس استعراضًا للتحديات والتهديدات المشتركة التي تواجه العالمين العربي والأوروبي، ومن بنها الإرهاب وزيادة أماكن الصراع بالإضافة إلى تناول أبرز الخطوط العريضة لرؤية مصر تجاه التعامل مع تلك التحديات وكيفية تجاوزها.

واستعرض الرئيس السيسي أيضا خلال كلمته الفرص أيضا من أجل تعزيز التعاون بين العرب والأوروبيين، وذلك من أجل ضمان منصة للحوار البناء بين الجانبين العربي والأوروبي نحو القضايا والتهديدات الإقليمية والدولية.

إقرأ أيضا: بعد الجلسة الافتتاحية.. صورة جماعية لقادة القمة العربية الأوروبية الأولي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads