المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لا تتوقفوا عن أكله .. 7 فوائد مذهلة للخيار

الإثنين 25/فبراير/2019 - 11:22 ص
وصفي أبو العزم
طباعة
يعد الخيار أحد الخضراوات الدائمة على مائدة المصريين ، وربما لا يعرف البعض أنه يحتوي على فوائد غذائية عديدة كفيلة بالتصدي للعديد من الأمراض فضلاً عن تحسين الصحة العامة.

وتقدم بوابة المواطن الإخبارية إلى متابعيها اليوم، 7 فوائد مذهلة للخيار ، أبرزها:

صحة القلب
1- دعم الجهاز الهضمي حيث تحتوي قشور الخيار على ألياف تساعد الطعام على التحرك من خلال الجهاز الهضمي بسرعة أكبر للتخلص السليم!.

2- يحتوي الخيار على البوتاسيوم المرتبط بصحة القلب، ومن المعروف أن الحفاظ على توازن مناسب للبوتاسيوم والصوديوم يمنحك نشاطًا وحيوية.

3- يساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم، حيث أنه يقوم بتثبيت الإنزيمات ويحد من الالتهابات.

4- يحتوي على درجة عالية من القلوية، ما يعمل على الحفاظ على التوازن السليم في الجسم، فلا يمكن أن تعيش أشياء سيئة مثل البرد والإنفلونزا أنا كل شيء للحفاظ على تلك البق إنفلونزا سيئة بعيدًا!.

صحة العظام
5- يقلل من مستويات الإجهاد، حيث يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين (ب)، وخاصة B1 (الثيامين)، B5 (حمض البانتوثنيك) و B7 (البيوتين)، وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين (ب) يمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر في الجسم.

6- يحتوي على كمية عالية من السيليكا المكون الرئيسي لبناء صحة العظام.

7- جيد لصحة الدماغ حيث يحمي من فقدان الذاكرة التدريجي.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads