المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستمر لليوم الثاني على التوالي ببورسعيد

الإثنين 25/فبراير/2019 - 10:44 ص
 حملة التطعيم ضد
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
بورسعيد_جهندا عبدالحليم
طباعة
استمرت  حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لليوم الثاني على  التوالي في محافظة بورسعيد ؛ حيث أكدت مديرية الشئون الصحية في بورسعيد برئاسة الدكتور عادل تعيلب على استمرار نشاط الحملة.

وأكدت مديرية الشئون الصحية في بورسعيد  أن جميع الطعوم في  حملة التطعيم ضد شلل الأطفال  آمنة ويتم الحصول عليها بالمجان سواء من خلال الوحدات الطبية أو الفرق المتحركة المنتشرة في أرجاء المحافظة وتصل إلى المنازل.

وكانت قد شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد انطلاق  حملة التطعيم ضد شلل الأطفال صباح أمس الأحد.

وأوضحت "زايد" أنه برغم مواجهة تحدي إطلاق الحملة بالتزامن مع الحملات الرئاسية 100 مليون صحة والكشف والعلاج المبكر لطلبة المدارس الإبتدائية من أمراض السمنة والأنيميا والتقزم إلا أنها تم إطلاقها بنجاح في موعدها المحدد.

وأشارت إلى أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل مصري وغير مصري من المقيمين علي أرض الجمهورية من عمر يوم حتي 5 سنوات ، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال وتعمل الفرق الطبية فى الحملة على مدار 4 أيام من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويشارك فيها 90 ألف فرد من الفرق الطبية بالحملة.

ومن جانبه أوضح محافظ بورسعيد أن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة في المحافظة يصل إلي ١٠٩ الف طفلا وطفلة بجميع قرى وأحياء المحافظة من خلال انتشار ٣٥٠ فرقة طبية ما بين ثابتة ومتحركة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالحضر والريف.

ومن جانبه أكد أيمن جابر مسئول الطوارئ بمديرية الشئون الصحية ببورسعيد لكل أن هناك بعض التحذيرات التى يجب وضعها فى الاعتبار للامهات خاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى تستمر حتى يوم ٢٧ فبراير لكل الأطفال من عمر يوم وحتى عمر ٥ سنوات.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads