المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول «توسك» إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى

الإثنين 25/فبراير/2019 - 10:53 ص
دعاء جمال
طباعة
وصل دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى في شرم الشيخ في اليوم الثاني على التوالي.

القمة العربية الأوروبية الأولى

واليوم الأثنين هو اليوم الثاني على التوالي والأخير لانعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، حيث افتتح الرئيس السيسي أمس الأحد الجلسة الافتتاحية وألقى بها كلمة في غاية الأهمية.

بالإضافة إلى ذلك كانت قد أفادت وكالات الأنباء العربية والعالمية بوصول رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى وكذلك عدد من ممثلي الدول الأوروبية.

واحتوت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد على العديد من النقاط المهمة والتي تحدث بها عن التحديات والتهديدات المشتركة والتي تجمع بين الجانب العربي والأوروبي مثل تفشي الإرهاب بالإضافة إلى زيادة مناطق الصراع.

وكذلك كانت قد تضمنت كلمة الرئيس السيسي على الخطوط العريضة لرؤية مصر تجاه التعامل مع تلك التحديات وكيفية تجاوزها.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وسلط الرئيس السيسي الضوء على أن القمة العربية الأوروبية الأولى من المقرر أن تزيد الفرص الواعدة لتعزيز التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي من أجل تعزيز التعاون والتكامل.

وكان قد انعقدت جلسة عامة أخرى شملت بها باقي بيانات الوفود المشاركين في القمة العربية الأوروبية الأولى، والتي تركزت على سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وذلك وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والتعامل المشترك مع التحديات العالمية.

وأوضح السفير بسام راضي بأن الكلمات الخاصة بالوفود الأخرى تضمنت الاشادة باستضافة مصر للقمة العربية الأوروبية موضحة أن هذا الحدث تاريخي وهو الأول من نوعه على الإطلاق والذي يجمع بين لفيف عريض من أبرز القادة العرب والأوروبيين في إطار جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضا: شاهد | وصول الرئيس السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads