المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لكل أرملة.. احذري فخ الرجال العابثين

الإثنين 25/فبراير/2019 - 06:31 م
ساره نويجي
طباعة
تعاني المرأة الأرملة عند فقدان زوجها، العديد من الصعوبات في حياتها، سواء فيما يتعلق بتربية الأولاد، والأمور المادية، أو، وهو الأهم، نظرة المجتمع لها، لذا نستعرض في هذا الإطار، أهم النصائح التي قد تساعدها في الوصول ببيتها وأولادها لبر الأمان:

المشكلات المادية:
تواجه المرأة صعوبة الإنفاق على أبنائها خلال مراحل التعليم المختلفة، الأمر الذي قد يضطر إلى إرسالهم إلى العمل لكسب الدخل بدلًا من إرسالهم إلى المدرسة للتعليم.

ابدأي مشروعك:
من الصعب على المرأة التي تقوم بدور الأم والأب معًا أن تترك بيتها لساعات طويلة من أجل العمل، لذا من الممكن أن تبدئي بمشروع صغير في المنزل كالخياطة أو الطبخ ليدر عليكي دخلًا جيدأ، فالاستقلالية وطرد فكرة "قلة الحيلة" هي الحل الأول.

اختاري الاستقرار:
استمعي لصوت قلبك وعقلك معًا، فلا تحاولي الدخول في مشروع زواج جديد لمجرد أن فرصك في الزواج ثانيةً، قليلة، اختاري الوضع الأنسب لك ولأولادك، وبإمكانك وحدك صنع حياة أفضل لنفسك.

تحفَّظي مع الرجال:
على المرأة أن تحمي نفسها من المتطفلين والرجال العابثين حتي لاتكون مطمعًا سهلاً لأي رجل يبحث عن ضحية بحيث يتصيد إحساسها بالحرمان، ويوقعها في شباكه باستغلالها عاطفيًّا، فعليها أن تتحفَّظ مع الرجال.

الاستعانة بالوالدَيْن:
إذا كانت المرأة صغيرة السن عند فقدان زوجها، فمن الأفضل أن تستعين بوالدَيْها في تدبير أمور حياتها، فتأخذ النصيحة منهم في مشكلاتها وعليها عدم الاستسلام للألم.

فخ كراهية الأولاد:
لا تقعي في فخ كراهية أولادك وتقومي بتفريغ شحنات حزنك في أولادك وهواجس أنهم عقبة أمامك وعليكي أن تعوضيهم وتعوضي نفسك عن غياب الزوج والأب.

إقرأي أيضًا:
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads