المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول وفود عمان ولبنان لـ«القمة العربية الأوروبية الأولى»

الإثنين 25/فبراير/2019 - 11:06 ص
القمة العربية الأوروبية
القمة العربية الأوروبية الأولى
حامد العدوى
طباعة
وصلت منذ قليل، وفود دولتى عمان ولبنان، إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، المنعقدة ليومها الثانى والأخير، فى مدينة شرم الشيخ. 

ووصل الوفدين، برئاسة كوادر دولهم، للمشاركة فى القمة العربية الأوروبية الأولى، المنعقدة بشرم الشيخ، التى تم فيها إعلان حالة الطوارئ فى البلاد، ونظمت قوات الجيش والشرطة، وأمنوا المنطقة بالكامل، كما نظم رجال الداخلية، تسهيلات دخول السادة الضيوف إلى مقر انعقاد القمة. 



وكان رئيس المجلس الأوروبى، دونالد توسك، قد وصل منذ قليل، إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى فى شرم الشيخ، فى اليوم الثانى على التوالى. 

وكانت وكالات أنباء عالمية، قد أفادت بوصول رئيس جيبوتى، إسماعيل عمر، إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، فى مدينة شرم الشيخ، بالاضافة إلى وصول عدد من الدول. 

القمة العربية الأوروبية الأولى

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد وصل بدوره إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، فى مدينة شرم الشيخ، والتى ألقى خلالها الكلمة الافتتاحية أمس الأحد. 

وكانت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى القمة العربية الأولى، أمس الأحد قد احتوت، على الخطوط العريضة إلى رؤية مصر، تجاه التعامل مع تلك التحديات، وكذلك كيفية تجاوزها. 

وذلك بالإضافة إلى ما تحدث عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، أيضًا، على أن القمة العربية الأوروبية الأولى، من المنتظر أن تزيد الفرص الواعدة الخاصة بتعزيز التعاون بين الجانبين العربى والأوروبى، وكذلك تعزيز التعاون والتكامل بينهما. 

وتم عقد جلسة مغلقة، عقب الجلسة العلنية، والتي ألقى فيها باقي الوفود العربية والأوروبية كلماتهم والتي تركزت على سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وذلك وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والتعامل المشترك مع التحديات العالمية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads