المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وصول وفود عمان ولبنان لـ«القمة العربية الأوروبية الأولى»

الإثنين 25/فبراير/2019 - 11:06 ص
حامد العدوى
طباعة
وصلت منذ قليل، وفود دولتى عمان ولبنان، إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، المنعقدة ليومها الثانى والأخير، فى مدينة شرم الشيخ. 

ووصل الوفدين، برئاسة كوادر دولهم، للمشاركة فى القمة العربية الأوروبية الأولى، المنعقدة بشرم الشيخ، التى تم فيها إعلان حالة الطوارئ فى البلاد، ونظمت قوات الجيش والشرطة، وأمنوا المنطقة بالكامل، كما نظم رجال الداخلية، تسهيلات دخول السادة الضيوف إلى مقر انعقاد القمة. 



وكان رئيس المجلس الأوروبى، دونالد توسك، قد وصل منذ قليل، إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى فى شرم الشيخ، فى اليوم الثانى على التوالى. 

وكانت وكالات أنباء عالمية، قد أفادت بوصول رئيس جيبوتى، إسماعيل عمر، إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، فى مدينة شرم الشيخ، بالاضافة إلى وصول عدد من الدول. 

القمة العربية الأوروبية الأولى

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد وصل بدوره إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى، فى مدينة شرم الشيخ، والتى ألقى خلالها الكلمة الافتتاحية أمس الأحد. 

وكانت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى القمة العربية الأولى، أمس الأحد قد احتوت، على الخطوط العريضة إلى رؤية مصر، تجاه التعامل مع تلك التحديات، وكذلك كيفية تجاوزها. 

وذلك بالإضافة إلى ما تحدث عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، أيضًا، على أن القمة العربية الأوروبية الأولى، من المنتظر أن تزيد الفرص الواعدة الخاصة بتعزيز التعاون بين الجانبين العربى والأوروبى، وكذلك تعزيز التعاون والتكامل بينهما. 

وتم عقد جلسة مغلقة، عقب الجلسة العلنية، والتي ألقى فيها باقي الوفود العربية والأوروبية كلماتهم والتي تركزت على سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وذلك وفقًا لمبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والتعامل المشترك مع التحديات العالمية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads