المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| حكاوي باب الخلق.. تحية كاريوكا أنقذت السادات وأحرجت الملك فاروق

الإثنين 25/فبراير/2019 - 11:56 ص
ياسمين شهاب
طباعة
أحيا برنامج باب الخلق ، أمس الأحد، مئوية ميلاد الفنانة القديرة الراحلة تحية كاريوكا، المذاع على فضائية النهار ويقدمه الإعلامى محمود سعد.

وقال الإعلامى محمود سعد عن تحية كاريوكا، إنها كانت سيدة مواطنة تعيش تراب هذا البلد، ولكن لم تشارك في المظاهرات أو تهتف من أجل مصر، كانت تشارك بمواقفها الوطنية وتقديم المساعدات للجيش المصري .

وأضاف الإعلامى محمود سعد: لما أنور السادات اتحكم عليه في قضية أمين عثمان وكان هربان فترة أخذته تحية كاريوكا عنده أختها يعيش هناك لحد ما الدنيا تهده، كانت بتمد الفدائيين بأسلحة.

وتابعت الإعلامى محمود سعد: لما شافت الملك فاروق في الكازينو، قامت وراحت له وقالته أنت مكانك مش هنا مكانك في القصر، وهذا الحكاية ذكرته في كتب كتير .

يذكر أن، بدأت شهرة الفنانة تحية كاريوكا الحقيقية عام 1940 عندما قدمت رقصه الكاريوكا العالمية في أحد عروض فرقة بديعة مصابنى وهي الرقصة التي التصقت بها بعد ذلك حتى أنها لازمت اسمها.

وعرفت تحية كاريوكا، بأنها آخر العظماء في تاريخ الرقص الشرقي، حيث طورت تحية أسلوبها الخاص الذي اعتمد على إعادة إنتاج الهرمونية الشرقية القديمة في الرقص وهو الأسلوب الذي تأسس عليه مدرسة كاملة في الرقص الشرقي، في مقابلة مدرسة سامية جمال التي لجأت إلى مزج الرقص الشرقي بالرقص الغربي، فيما تطور بعد ذلك إلى حدوث خلط كبير بين أساليب الرقص الشرقي والإستربتيز (رقص تعري). 


هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads