المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | غلق المحلات التجارية ببني سويف بسبب الضرائب

الإثنين 25/فبراير/2019 - 12:49 م
المواطن
شعبان طه
طباعة
تواصل بوابة المواطن الإخبارية  دورها في كشف الحقائق من خلال امسك إشاعة وهو موضوع ثابت يومي ؛ يهدف إلى كشف الحقائق للمواطنين بالاستعانة بمصاد موثوقة.


وتكشف امسك إشاعة اليوم الاثنين ، حقيقة  غلق المحالات التجارية في بني سويف ؛ على خلفية خوف التجار من التقديرات الجزافية لضرائب القيمة المضافة من خلال اللجان المنتشرة في الشارع.

وكان تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أخبار تفيد بـ إغلاق المحلات التجارية بـ محافظة بني سويف، إثر قيام حملة للضرائب على المحلات التجارية قادمة من القاهرة، والذي أسفر عن خوف التجار من اللجان المنتشرة فى الشوارع.

رصدت " عدسة المواطن  " الإخبارية على  الفور المحلات التجارية اليوم ؛ للتأكد من صحة الأخبار؛ حيث قال أحمد عبد العزيز، أحد أصحاب المحلات التجارية بمحافظة بني سويف، إنه لا يعلم عن هذة الحملات التفتيشية واللجان المنتشرة بالشوارع آى شئ، مشيرا إلى قيامه بدفع الضرائب التى تفرضها علية مصلحة الضرائب بالمحافظة بشكل كامل ومنتظم.

وأوضح أن الشائعات كثيرة تنتشر بين الحين والآخر، مؤكدًا على أن المحل التجارى له لم يغلق، ولا يعلم أساس هذا الكلام، مضيفًا أنه سيقوم بالتأكد من الجهة الرقابية المباشرة من مصلحة الضرائب بالمحافظة.

وأكد محمد على، القائم بإدارة أحد المحلات التجارية، وٲحد العاملين بالمحل، على إنتظام سير العمل داخل المحل دون إنقطاع ولا إغلاق المحل خشية ما يتردد حول وجود مثل هذه اللجان المنتشرة في الشوارع المخصصة لفرض التقديرات الجزافية لضرائب القيمة المضافة.

ونفى علمه نهائيًا بهذا الأمر حتى الآن، موصخًا أنه سيقوم بالتقصى وراء هذة الأقاويل، والتحقق منها.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads