المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| خبير الشئون الأمنية: مصر تقود منطقة الشرق الأوسط في هذه المرحلة

الإثنين 25/فبراير/2019 - 12:25 م
زينب مصطفى
طباعة
تحدث الإعلامي رامي رضوان، صباح اليوم الإثنين الموافق 25 فبراير 2019، عن تفاصيل حول فعاليات القمة العربية الأوروبية 2019، من خلال استضافة إيهاب يوسف خبير الشئون الأمنية.

إيهاب يوسف في برنامج 8 الصبح
وأوضح إيهاب يوسف خبير الشئون الأمنية، في لقاء خلال برنامج 8 الصبح المذاع عبر فضائية "دي إم سي" أن المجتمع العربي يتابع هذه القمة لمجموعة من المحاور الهامة مثل الساحة السياسية الدولية والعربية، والتأكيد على فكرة أن مصر تقود المنطقة في هذه المرحلة، ومصر لا تقف عن حدودها.

إيهاب يوسف:تواجد مصر على الساحة يقابله مصالح
استكمل إيهاب يوسف خبير الشئون الأمنية حديثه قائلا: إن مصر استعادت قدرتها على المنظومة الدولية وانطلقت إلى فكرة العالمية، وأن فكرة التواجد على الساحة الدولية يقابله مصالح.

وأكد إيهاب يوسف خبير الشئون الأمنية خلال اللقاء، على أن فكرة رؤية مصر في معالجة الأمور في المنطقة على مدار السنوات الماضية كانت في صوابها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد ترأس أمس الأحد، إلى جانبدونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي، أعمال اليوم الأول من القمة العربية الأوروبية الأولى، والتي تنعقد خلال الفترة من 24-25 فبراير الجاري بشرم الشيخ.

كلمة الرئيس السيسي في افتتاح القمة العربية الأوروبية 
وتضمنت الكلمة استعراضًا للتحديات والتهديدات المشتركة التي تواجه العالمين العربي والأوروبي، كتفشي ظاهرة الإرهاب وتفاقم بؤر الصراعات بالمنطقة، فضلًا عن تناول أبرز الخطوط العريضة لرؤية مصر تجاه التعامل مع تلك التحديات وكيفية تجاوزها، وكذلك إلقاء الضوء على الفرص الواعدة لتعزيز التعاون والتكامل بين الشريكين العربي والأوروبي، وتأكيد أهمية انعقاد قمة شرم الشيخ لإيجاد منصة للحوار المباشر والبناء بين الجانبين إزاء القضايا والتهديدات الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا:القمة العربية الأوروبية الأولى..فيديو| بسنت فهمي: لا استثمار بدون استقرار

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads