المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انقطاعها.. الدوحة تتبنى مفاوضات بين أمريكا و«طالبان»

الإثنين 25/فبراير/2019 - 12:36 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها بإعلان الدوحة لإجرائها جولة مفاوضات سلام جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان هذا الأسبوع.

أمريكا وطالبان

وأعلنت الدوحة هذة الجولة وذلك عبر مشاركة المسؤول السياسي بحركة "طالبان" وهو الملا عبد الغني بارادار.

ومن المقرر أن تتمحور المفاوضات التي تترأسها الدوحة على وقف إطلاق النار لإنهاء أطول الحروب، التي خاضتها الولايات المتحدة، وسحب القوات الأجنبية من أفغانستان، وذلك وفقًا لما قاله مصادر دبلوماسية.

وأوضحت الشبكة الروسية أنه كان قد التقى مسؤولون أمريكيون مع ممثلين لحركة طالبان، عدة مرات خلال الأشهر الماضية، وذلك في محاولة منهم لإنهاء الحرب الجارية في أفغانستان منذ أكثر من 17 عاما.

وأوضحت الشبكة الروسية بأن الملا بارادار كان قد تولى عدة أدوار رئيسية في حركة طالبان، قبل اعتقاله في باكستان عام 2010، حيث ظل في السجن لمدة 8 سنوات، إلى أن تم إطلاق سراحه في أكتوبر العام الماضي ومن ثم تولى مسؤولية المكتب السياسي للحركة في دولة قطر.

أمريكا وطالبان

ورأت الشبكة الروسية أن المسؤولين الأمريكيين كانوا قد سعوا إلى التفاوض مع بارادار، حيث أملوا أن يضيف هذا المشارك في تأسيس حركة طالبان والمقاتل المخضرم، زخما للمفاوضات والذي يسهم في بحث القضايا المتعثرة والتي تتعلق بإنهاء الحرب الدائرة في أفغانستان.

وأشارت الشبكة الروسية إلى أنه من المتوقع أن يرأس زلماي خليل زاد الممثل الأمريكي الخاص لأفغانستان وفد الولايات المتحدة في المفاوضات مع حركة طالبان.

إقرأ أيضا: غير صحيح| قطر تدعم فلسطين وتُعادى الاحتلال الإسرائيلى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads