المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إقبال كبير على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بمنشأة البكاري

الإثنين 25/فبراير/2019 - 02:12 م
حملة التطعيم ضد شلل
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
محمد أيمن سالم
طباعة
رصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية إنطلاق حملة وزارة الصحة لـ التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمنطقة منشأة البكارى بحي الهرم في الجيزة.

وشهدت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في منشأة البكاري، إقبال كبير من قبل الأهالي للمشاركة في الحملة وتطعيم أبناءهم ضد المرض.

ومن جانبه، أكد د.أشرف الفقي مدير حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بمنشأة البكاري والمناطق المجاورة تستهدف تطعيم كل أطفال المنطقة بلا استثناء داخل منازلهم؛ للتأكد من تطعيمهم جميعًا، موضحا أن طاقم الحملة يتكون من 7 متطوعات من الشابات وذلك تحت إشرافه.

وأوضح أن الحملة تمكنت من تلقيح 1300 طفل بالمصل في أول أيام عملها، وأنها مستمرة على مدار الأيام القادمة لحين الانتهاء تلقيح جميع الأطفال.

الأهالي عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
وأعرب خالد ياسين أحد سكان المنطقة، عن سعادته البالغة بهذه الحملة، مقدمًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بصحة الأطفال والحرص على توفير حياة خالية من الأمراض لهم، ووزيرة الصحة د. هالة زايد، والعاملين بالوحدة الصحية، وأفراد اللجنة.

بينما أضاف شحات كساب أحد الأهالي، أن هذه الحملة خطوة من أهم خطوات التقدم والنهوض التي تقوم بها مصر، وأكمل أنه لم يكن يعلم بإنطلاق الحملة حتى قام أحد المشاركين بالحملة بطرق باب منزله وإخباره بوجود لجنة لتلقيح الأطفال ضد مرض شلل الأطفال اللعين.

كما أشادت سلوى عماد إحدى سكان المنطقة، بجهود الحملة لتلقيح الأطفال في هذا العمر، مؤكدة أن التطعيم في هذه المرحلة العمرية يقلل نسبة الإصابة بالمرض بشكل كبير، مقدمة الشكر لكل المشاركين.

والجدير بالذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ووفقًا لما أعلنته وزارة الصحة فإن الفرق الطبية في الحملة تعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويشارك فيها 90 ألف فرد من الفرق الطبية بالحملة.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads