المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام .. تطورات حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية

الإثنين 25/فبراير/2019 - 01:32 م
حملة التطعيم ضد شلل
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
أحمد محمود
طباعة
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن أخر تطورات حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية  ؛ موضحًا أنه تم تطعيم 737 ألف و674 طفل بنسبة 65.7% من إجمالي المستهدف مليون و123 ألف و472 طفلًا.

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية 
وتلك الإحصائيات منذ إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية بالمحافظة والتي بدأت من الأمس والمستمرة حتى  يوم الأربعاء الموافق 27 02 2019 ولمدة 4 أيام، لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات.

أوضح المحافظ أن وزارة الصحة والسكان تنفذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقية  بالمجان سنويًا للتأكد من رفع مناعة الأطفال ضد المرض، مشيرًا الى أن التطعيمات تعد ضرورية لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة لحمايتهم  ورفع مناعتهم منذ الصغر ضد الأمراض والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال مستمرة لمدة 4 أيام من خلال فريق عمل طبي مدرب ومجهز  مقسم إلي (501) فريق ثابت بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمستشفيات ومحطات القطار بالمحافظة، و(1752) فريق متحرك يقوم بالتطعيم من منزل إلي منزل، والتطعيم بالمجان وهو عبارة عن نقطتين بالفم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads